اخبار اليمن | أبين تحتفل بعيد ثورة 14 أكتوبر

اخبار اليمن

تحت شعار: (هويتنا جنوبية) احتفلت محافظة أبين صباح اليوم الخميس بقاعة “رهف” للاحتفالات والافراح بالعاصمة زنجبار بالعيد 61 لثورة 14 أكتوبر المجيدة والخالدة وذلك تحت رعاية فخامة اللواء القائد عيدروس بن قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي
وبتنظيم من الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة ابين .
وفي الحفل الخطابي ألقى محافظ محافظة ابين كلمة وجه في مستهلها باسمه ونيابة عن كافة أبناء محافظة ابين التهاني الحارة إلى رئيس المجلس الانتقالي المناضل عيدروس الزبيدي بالعيد ال 61 لثورة 14من اكتوبر المجيدة التي بفضل الله وفدائي الثورة تم الانتصار على قوات الاحتلال البريطاني البغيض وقال إن الثورة واجهت ومازالت تواجه المصاعب والمؤامرات التي يدفع ثمنها أبناء شعبنا في المحافظات المحررة مؤكداً أن يوم النصر سيشرق لامحالة .
عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أ. فادي باعوام ألقى كلمة نقل فيها تحيات وتهاني اللواء القائد عيدروس الزبيدي إلى ابناء محافظة ابين المناضلين الذين كان لهم دور في صناعة ملاحم الانتصار لثورة الرابع عشر من أكتوبر 1963م .
واضاف قائلا:أن أبين وما مرت به من محن وحروب نتمنى ومعنا كل الخيرين على إزالة كل مظاهر المعاناة التي يعيشها ابنائها وان تلقى هذه المحافظة الاهتمام التي تستحقه .
مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي أ. محمد احمد الشقي ألقى كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في احتفالات العيد ال61 لثورة 14من اكتوبر الخالدة التي تأتي وأبناء الجنوب يواصلون مسيرة العمل والفعل الثوري لاستعادة دولتهم المسلوبة رغم حالة التآمر التي فرضت علينا الاان بشائر النصر تلوح في الأفق وأن غد لناظره قريب .
نائب رئيس الهيئة التنفيذية المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي أ. علي شيخ السوري كأن قد ألقى كلمة المجلس بالمحافظة رحب فيها بالضيوف والمشاركين بعيد ثورة 14 اكتوبر المجيدة وناقلا تهاني رئيس القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة أ. حسن منصر غيثان الكازمي إلى القيادة السياسية ممثلة باللواء القائد عيدروس الزبيدي وإلى كل أبناء محافظة أبين وسائر المحافظات الجنوبية بهذه المناسبة العظيمة والخالدة في نفوس كل أبناء شعبنا من المهرة حتى باب المندب .
وفي الحفل الفني والذي تظمن فقرأت غنائية شارك فيها الفنان عوض دحان الذي قدم غنائية ثورية اهلا بعيد اكتوبر الخالد إضافة إلى تقديم العمل الفني الاستعراضي ( هنأ أبين) الذي عرض لتاريخ أبين وامجادها ونضالات أبنائها في سفر الثورة وتحولاتها قدم عرضه المبدع الفنان, والمخرج: ضياء مطلق وقدمت ابريته الغنائي:الفرقة الموسيقية بقيادة الفنان سالم العبد عوض وأداء الفنانين صالح احمد البصير ورائد الهدار وباسل احمد سالم والتاليف للشاعر الغنائي جمال ناصر الجابري وإشراف إتحاد الفنانين الجنوبيين بالمحافظة وقد نال العمل الفني الغنائي والتمثيلي اعجاب الحاضرين .
كما كرمت القيادة التنفيذية للمجلس الانتقالي بالمحافظة كل من شاعر الثورة عمر عبدالله نسير والمناضل ناصر أحمد صلاح الجعدني والشاعر الغنائي جمال ناصر الجابري حيث قام الإخوة محافظ المحافظة وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ومساعد الأمين للمجلس الانتقالي بتكريم المكرمين .
حضر الاحتفال :وأ: محمد ناصر العولقي رئيس نقابة الصحفيين الجنوبيين بالمحافظة مدير عام الإعلام د: يأسر باعزب مدير عام الإعلام بالمحافظة والشيخ حيدرة دحة مستشار المحافظ الزراعي أ: جيهان حيدره حسن مديرة دائرة الشهداء والجرحى بالمجلس الانتقالي بالمحافظة المهندس: مختار الشدادي مدير عامه مديرية زنجبار والمحامي :مازن اليوسفي مدير عام مديرية خنفر وأ:الحان البوك مديرة دائرة المرأة والطفل بانتقالي خنفر وعدد القيادات العسكرية والأمنية والشخصيات الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version