اخبار اليمن | منظمة هاندي كاب الدولية تزور هيئة مستشفى الرازي بناءً على طلب من وزارة الصحة لتقييم الاحتياجات

اخبار اليمن

في إطار التعاون والشراكة الوطيدة بين منظمة هاندي كاب الدولية ووزارة الصحة العامة والسكان، قام فريق من المنظمة بزيارة هئية مستشفى الرازي في محافظة أبين لتقييم الاحتياجات الطبية الملحة والوضع الحالي للمستشفى.

حيث التقى رئيس هيئة مستشفى الرازي د. حسين عبدالباري ومدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د.صالح الثرم بفريق منظمة هاندي كاب الدولية الاخ سعيد محمد عبدالرحيم مسؤول الاتصال والمناصرة، وفويليت استشارية مجال إعادة التأهيل، وسماح مختصة إعادة التأهيل، ومحمد الحمزة مسؤول الوصول الإنساني وتم مناقشة وتقييم شامل للوضع الصحي والاحتياجات الضرورية التي يواجهها المستشفى، بما يشمل مجالات الصحة العامة، العلاج الطبيعي، وتوفير الأطراف الصناعية لأصحاب الهمم، بالإضافة إلى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأشخاص ذوي الإعاقة.

وبعد استكمال التقييم الشامل، أكد فريق منظمة هاندي كاب أنه سيتم رفع تقرير مفصل وشامل للمانح الدولي، بهدف استعراض الوضع والاحتياجات الكبيرة الملحة، ومناقشة إمكانيات التدخل وتقديم الدعم في المستقبل.

من جانبه، استعرض د. السقاف الخدمات التي يقدمها مستشفى الرازي والأقسام المتوفرة والامكانيات الضئيلة التي من خلالها تقدم خدمات الرعاية الصحية للمرضى، مؤكدًا احتياج مستشفى الرازي إلى تدخل كبير في مختلف المجالات كونه مستشفى مرجعي لجميع مديريات المحافظة.

وثمن الدكتور حسين السقاف الجهود المشتركة المتمثلة في التزام منظمة هاندي كاب الدولية ووزارة الصحة ومساندة قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومكتب الصحة بالمحافظة بتحسين جودة الرعاية الصحية وضمان توفير الدعم اللازم للمرضى والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف تعزيز التنمية ورفع مستوى الرعاية الصحية في المحافظة.

ويأمل الدكتور السقاف أن يسهم هذا التقييم والتدخل لاحقاً في تحسين الخدمات الصحية المقدمة في هيئة مستشفى الرازي وتوفير الدعم الشامل للمرضى.

وبدوره، أكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور صالح الثرم أن مستشفى الرازي يحتاج إلى تطويرات عاجلة وتحسينات شاملة في كافة الجوانب خاصة في مجال الصحة العامة والأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي لتلبية احتياجات المرضى وتحسين جودة الرعاية الصحية المقدمة، بما في ذلك تعزيز البنية التحتية، بتوفير المعدات الطبية الحديثة، وتدريب الكوادر الطبية على أحدث الإجراءات والتقنيات الطبية كون محافظة أبين شهدت عدة حروب تأثر منها الإنسان ومستشفى الرازي بذاته ، وكون محافظة أبين تقع على خط دولي تكثر فيه الحوادث المرورية التي تسبب إصابات خطيرة كالكسور بمختلف أنواعها ونزيف الدماغ وغيره من نتائج وآثار الحوادث المرورية

إضافةً إلى ذلك، أوضح مدير عام مكتب الصحة الدكتور صالح الثرم أن هيئة مستشفى الرازي بحاجة ماسة إلى تعزيز دور رئاسة الهيئة، وطواقمه الطبية والتمريضية، لتنطلق في تفعيل مجالات العلاج الطبيعي والأطراف الصناعية لتحسين وتطوير وتنويع الخدمات الطبية ويتسنى لها لاحقاً مواصلة تقديم هذه الخدمات والاعتماد على إمكانيات المستشفى لاحقاً أو دعمه من قبل قيادة السلطة المحلية بمحافظة أبين ممثلة بالمحافظ اللواء الركن ابوبكر حسين ومكتب الصحة بالمحافظة، لضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية بجودة عالية وفاعلية.

*من محمد ناصر مبارك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version