اخبار اليمن | مدير الحوطة يناشد منظمة الغذاء العالمي إعادة أسماء الذين سقطوا من كشوفات البصمة

اخبار اليمن

لحج _ عزت الحاوي

ناشد مدير مديرية الحوطة في محافظة لحج، الأستاذ سامي الجبلي، منظمة الغذاء العالمي بإعادة الأسماء التي سقطت من كشوفات المستفيدين من برنامج الغذاء العالمي.

وأوضح سامي أن هناك 497 اسماً سقطوا من الدفعة الرابعة و56 آخرين من الدفعة الثالثة، وهم يخضعون حالياً لاهتمام السلطة المحلية التي تعمل على متابعة هذا الموضوع مع الجهات المعنية.

وأعرب الجبلي عن استهجانه للمعايير التي وضعتها منظمة الغذاء العالمي لإدخال بيانات المستفيدين، والتي أدت إلى استبعاد العديد من الأسر الأكثر فقراً وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما طالب بإعادة النظر في حالات هؤلاء المستبعدين، مشدداً على ضرورة إعادة المستفيدين المستحقين، خاصة الأسر التي تعاني من الأمراض المزمنة والتي تحتاج بشدة لهذه المساعدات الإنسانية.

كما دعا كافة الجهات المعنية والمنظمات الدولية إلى مراجعة معايير إدراج المستفيدين، وضمان أن تكون الأولوية للأسر الأكثر احتياجاً والذين ليس لديهم مصادر دخل ثابتة، مؤكداً أن المعاقين وذوي الأمراض المزمنة هم الفئة الأكثر تضرراً ويجب منحهم الأولوية القصوى في الدعم والمساعدات.

وفي ختام تصريحه، حث الجبلي على تضافر الجهود بين السلطة المحلية والمنظمات الإنسانية لضمان استمرارية تقديم المساعدات بالشكل الصحيح، مشيراً إلى أن مثل هذه الأخطاء تؤثر سلباً على حياة العديد من الأسر الفقيرة في مديرية الحوطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى