اخبار اليمن | بلادنا تشارك في الاجتماع الوزاري الأول لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر في جدة

اخبار اليمن

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في أعمال الدورة الأولى للمجلس الوزاري لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر، المنعقدة بمدينة جدة السعودية، بوفد ترأسه وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي.

وأكد وزير المياه والبيئة، أن تدهور الأراضي والتصحر والجفاف تشكل تحدياً مركباً للجمهورية اليمنية لما لها من تأثيرات بيئية واجتماعية واقتصادية كبيرة حيث تؤثر بشكل مباشر على الأمن الغذائي وسبل العيش للمواطنين.. مشيراً الى أهمية إسهام المبادرة في معالجة التحديات البيئية المتعلقة بتدهور الأراضي والتصحر والجفاف واستعادة الغطاء النباتي .

وأشاد الشرجبي، بجهود المملكة العربية السعودية بالتنسيق والتعاون مع الدول الأعضاء المؤسسة للمبادرة وممثليها في اللجنة التنفيذية وفريق العمل التأسيسي المؤقت، الذين قاموا بإنجازات مهمة في إعداد الوثائق وميثاق المبادرة واليتها التنظيمية والعملية..لافتاً الى أن التقدم المحرز حتى الآن أسهم في توفير العناصر والممكنات اللازمة لإطلاق مرحلة التنفيذ للمبادرة .

وأكد وزير المياه والبيئة، دعم الجمهورية اليمنية لمبادرة الشرق الأوسط الأخضر وتضمينها في السياسات والاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة.

وتستهدف مبادرة الشرق الأوسط الأخضر التي أطلقتها المملكة العربية السعودية في اكتوبر ٢٠٢١، زراعة 50 مليار شجرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط، إضافة إلى دعم جهود المنطقة لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، من خلال تحسين جودة الهواء، والحد من تآكل التربة، وتوفير موائل للحياة البرية، إضافة إلى امتصاص ثاني أكسيد الكربون للتخفيف من آثار تغير المناخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى