اخبار اليمن | أمين عام المجلس لردفان يبحث مع منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفيذ مشروع دعم التماسك المجتمعي

اخبار اليمن

بحث أمين عام المجلس المحلي لمديرية ردفان بمحافظة لحج الأستاذ صالح عقيل محسن الغزالي لدى استقباله بمقر السلطة المحلية بالمديرية اليوم الأربعاء مع فريق من منظمة البحث عن أرضية مشتركة الذي ضم كلا من ماجد الجوبي ضابط المشروع ومروى مختار مساعد ضابط المشروع

تنفيذ مشروع دعم التماسك المجتمعي والذي ستتدخل في تنفيذه المنظمة في المديرية بالتنسيق مع السلطة المحلية

وبعد أن رحب الأمين العام للمجلس المحلي ببداية اللقاء الذي حضره الأستاذ فهمي أحمد محسن مدير مكتب مدير عام المديرية، استمع إلى شرح من فريق المنظمة حول المشروع، والذي يهدف إلى تمكين المجتمع المحلي والمؤسسات والمجتمعات المدنية من إدارة النزاعات المحلية لتعزيز الاستقرار وكذلك تعزيز الروابط بين الجهات الفاعلة. مما يضمن انعكاس احتياجات الاستقرار للمجتمعات المحلية في عملية السلام

من خلال اختيار الوسطاء المحليين وأعضاء من السلطة المحلية للقيام بعملية مسح النزاعات داخل المجتمع، وعقد لقاءات التحقق والمصادقة، وإدارة الحوارات المجتمعية، والتدخل لتحقيق الاحتياجات المتوافقة مع معايير المشروع.

بدوره أكد الأمين العام استعداد قيادة السلطة المحلية في المديرية لتقديم أي تسهيلات لتنفيذ وإنجاز المشروع، مشيراً إلى أن المديرية تمثل بيئة خصبة لعمل المنظمات الدولية نظراً لما تتمتع به من استقرار الوضع الأمني ​​وفعالية التعاون الرسمي والمجتمعي.

وأشاد بالتدخلات التي نفذتها المنظمة في وقت سابق بالمديرية بشأن مشاريع تعزيز السلام المجتمعي، والتي ساهمت في حل العديد من النزاعات في عدد من المناطق من خلال توفير الاحتياجات المطابقة للمعايير المطلوبة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى