اخبار اليمن | وزير الصناعة محمد الأشول يتفقد مكتب الصناعة بتعز ويطلع على آلية سير العمل والجهود الرقابية

اخبار اليمن

عقد اجتماعا موسعا صباح اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول، مع قيادة وموظفي مكتب الوزارة بمحافظة تعز للاطلاع على آلية سير العمل والجهود الرقابية الميدانية.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل أول محافظة تعز د عبدالقوي المخلافي ونيابة الصناعة والتجارة بالمحافظة، ومدير عام فرع هيئة المواصفات والمقاييس، ومدير عام الغرفة التجارية والصناعية، أكد الوزير الأشول على أهمية التنسيق المشترك بين المكتب وهذه الجهات ذات العلاقة لما يسهم في تحسين العمل وتطويره، مؤكدا على أهمية أن يضطلع مكتب الصناعة والتجارة بتعز بدورة الريادي والاقتصادي وعقد اللقاءات الدورية مع التجار وكبار المستوردين والغرفة التجارية والصناعية منوها بأنه في المرحلة القادمة سيكون هناك تدريب خارجي نوعي لمكتب تعز بشرط الالتزام بالمعايير والأنشطة المساعدة لأعمال المكتب .
وأكد الأشول أن الوزارة قدمت مشاريع قابلة للتمويل لدى منظمات دولية أغلبها في تعز ومنها في مجال العسل والبن وبناء قدرات القطاع الخاص وهذا يتطلب تطوير آلية المكتب، مشيرا إلى أهمية الاهتمام بمشاريع رواد الأعمال وقد وقعنا مذكرات تفاهم لريادة الأعمال في محافظات عدن وحضرموت ولابد أن تكون هناك حاضنة تستوعب الرواد وسيدات الأعمال في تعز، مع أهمية التركيز على المشاريع الصغيرة والأصغر.

كما شدد الأشول على أهمية مراقبة المخزون الغذائي للمحافظة واعطائه الأولوية القصوى خصوصا في المرحلة الراهنة وتعزيز الدور الرقابي والميداني وضبط الأسعار وفق المتغيرات السعرية ومنع المبالغة والاحتكار السلعي وأن مهمة الزيارات الميدانية تقع على مكاتبنا في المديريات، مشيرا إلى ضرورة تنمية الإيرادات وفقا للقانون من خلال تقديم خدمات إضافية نوعية تخدم التاجر مثمنا جهود السلطة المحلية في دعم المكتب بصورة جيدة .

واطلع الأشول من مدير عام المكتب عبدالرحمن القليعة، على حجم التحديات والعراقيل التي تواجه سير العمل، مبديا استعداده لتقديم كافة أوجه الدعم لتسيير العمل، منوها إلى وجوب مساندة القطاع الخاص والمساهمة بشكل فاعل في حل جميع الإشكاليات بالتنسيق مع هيئة المواصفات والمقاييس والجهات ذات العلاقة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى