اخبار اليمن | الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب المانحين يقيم ورشة عمل حول رسم السياسات العامة وآلية صنع القرار

اخبار اليمن

بدأ الجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب تعهدات المانحين وتنفيذ سياسات الإصلاحات اليوم في عدن ورشة عمل حول “رسم السياسات العامة وآلية صنع القرار” لتعزيز قدرات موظفي وزارة الصحة العامة والسكان على صياغة سياسات عامة فعالة تتوافق مع أفضل الممارسات الدولية والمحلية.

وتهدف الورشة التي تستمر على مدار خمسة أيام إلى تزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات اللازمة حول الأسس والمراحل المتعلقة بإعداد السياسات العامة وإعداد أوراق السياسات، بدءًا بتحديد المشكلة وتحليلها ووصولًا إلى اتخاذ القرارات وتنفيذ السياسات.

وقالت أفراح الزوبة، المدير التنفيذي للجهاز التنفيذي: “نسعى من خلال هذه الورشة والورش التدريبية السابقة إلى تمكين الكوادر الحكومية من امتلاك الأدوات اللازمة لصياغة سياسات عامة وفعالة في مختلف المجالات”. وأضافت: “نحن ملتزمون بتطوير القدرات المؤسسية وتعزيز مهارات موظفي الحكومة لضمان صياغة سياسات عامة تلبي احتياجات مجتمعنا وتدعم تحقيق أهداف الحكومة الاستراتيجية”.

وأقام الجهاز التنفيذي خلال الأشهر الماضية العديد من الورش التدريبية السابقة التي استهدفت الكوادر المحلية في القطاعات الحيوية بهدف تمكينهم من امتلاك الأدوات اللازمة لصياغة سياسات عامة تُسهم في تحسين جودة صنع القرار في مؤسساتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى