اخبار اليمن | الريمي يطالب الحكومة بإتخاذ 8 إجراءات عاجلة لإنقاذ الاقتصاد اليمني

اخبار اليمن

وجه الاستاذ خالد ناصر الريمي مدير عام الهيئة العامة للبريد بمحافظة تعز دعوة عاجلة لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية لاتخاذ خطوات فورية لمواجهة الانهيار الاقتصادي الحاد الذي يعاني منه اليمن حالياً.

وأكد “الريمي” أن الشعب اليمني يمر بأزمة معيشية غير مسبوقة، مما يستدعي تحركاً سريعاً دون تأخير لاستعادة الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي.. مشيراً إلى ضرورة تنفيذ سلسلة من الإجراءات العاجلة، والتي تشمل:

1- عودة جميع موظفي الدولة للعمل من الداخل وصرف مستحقاتهم بالريال اليمني، مع إعادة تفعيل مؤسسات الدولة وضمان انتظام صرف الرواتب، حيث تعاني مئات الأسر من توقف الرواتب وانقطاع الخدمات الأساسية.

2- وقف تحويل الإيرادات إلى صنعاء التي يتم استنزاف ملايين الدولارات يومياً، وإيداع هذه الإيرادات في فروع البنك المركزي بالمناطق المحررة لدعم الاقتصاد الوطني.

3- إلزام الجهات الإيرادية في المناطق المحررة بإيداع الأموال في البنك المركزي اليمني، ووقف التعامل مع البنوك التجارية الأخرى لضمان سيطرة الدولة على الإيرادات وتعزيز قدرتها على مواجهة الأزمات الاقتصادية.

4- التعاون مع المنظمات الدولية لضمان تحويل المساعدات عبر البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، مع تفعيل آليات الرقابة والشفافية لضمان وصول المساعدات لمستحقيها.

5- إيداع إيرادات المحافظات المحررة في فروع البنك المركزي وربط أنظمتها المالية بالبنك المركزي في عدن، مما سيعزز قدرة الدولة على إدارة الاقتصاد ومكافحة الفساد.

6- استئناف تصدير النفط والغاز وضمان إيداع عائداتهما في البنك المركزي بعدن، باعتبار هذه العائدات المصدر الرئيسي لتمويل الموازنة العامة، وتأخير هذا الملف سيعرض البلاد لمزيد من الانهيار الاقتصادي.

7- تشكيل لجان رقابية مستقلة لمتابعة الأداء المالي للحكومة والجهات الإيرادية، وضمان توحيد المنظومة الاقتصادية تحت إشراف البنك المركزي اليمني في عدن.

8- التواصل مع المجتمع الدولي للحصول على الدعم الفني والمالي لإعادة هيكلة المؤسسات الاقتصادية وتوجيه المساعدات الإنسانية عبر القنوات الحكومية المعترف بها دولياً.

وشدد “الريمي” على أن هذه الخطوات تمثل الحل الأمثل لإنقاذ الاقتصاد الوطني والتخفيف من معاناة المواطنين.. داعياً مجلس القيادة الرئاسي والحكومة الشرعية للتحرك دون تأخير لتجنب مزيد من التدهور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version