اخبار اليمن | بعثة "اونهما" تتفقد المواطنين المتضررين من الاستهدافات الحوثية في الحيمة الساحلية بالحديدة

اخبار اليمن

قام مدير عام شرطة محافظة الحديدة_ عضو لجنة الانتشار العميد نجيب ورق، ومعه مدير بعثة أونمها بالساحل محمد إسماعيل خان، ومدير مكتب الأوتشا في الساحل سانتوس أزيكو، اليوم، بزيارة ميدانية لمنطقة الحيمة الساحلية المتاخمة لخطوط التماس، مع مليشيا الحوثي، التابعة إداريا لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، للإطلاع على الأوضاع الإنسانية للنازحين والمقيمين.

وخلال الزيارة التي استقبلهم فيها، مدير عام مديرية التحيتا حسن هنبيق، وأركان حرب اللواء الأول زرانيق محمد ابراهيم معروف، استمع الوفد من المواطنين بالحيمة الساحلية الذين تضاعفت معاناتهم جراء الحصار والهجمات الحوثية المتكررة التي منعت وصول المساعدات الإنسانية للمنطقة.

وخلال الزيارة دعا مدير عام مديرية التحيتا حسن هنبيق، إلى ضرورة تكثيف التدخلات الانسانية في الحيمة، للتخفيف من معاناة الأهالي جراء تردي الأوضاع وصعوبة الوضع المعيشي.. مشيرا إلى أن الحل الأمثل لإنهاء معاناة المواطنين هو تحرير بقية المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وشملت الزيارة نزولا ميدانيا لعزلة القطابا جنوبي الخوخة للإطلاع على معاناة الصيادين المتمثلة بغرق عشرات القوارب جراء هبوب الرياح الموسمية كما اطلع الوفد على مطالب الصيادين الرامية إلى ضرورة بناء مرسىً بحري يحمي قواربهم من الغرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version