اخبار اليمن | وزير الإعلام: استمرار احتجاز الخولاني يعد انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات الأساسية

اخبار اليمن

أدان وزير الإعلام ، معمر الإرياني، بأشد العبارات استمرار ميليشيا الحوثي الإرهابية في احتجاز الإعلامية والناشطة الحقوقية سحر الخولاني واخفائها قسراً منذ أكثر من شهر، وذلك على خلفية تقاريرها الإعلامية التي سلطت الضوء على الأوضاع الإنسانية المتردية التي يعاني منها المدنيون في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا.

وشدد الإرياني في تصريح صحفي على أن استمرار احتجاز الخولاني يعد انتهاكاً صارخاً للحقوق والحريات الأساسية، ويشكل جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية. وطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالضغط على مليشيا الحوثي للإفراج الفوري وغير المشروط عن الخولاني وكافة المعتقلين والمختطفين في سجونها.

وأكد الوزير الإرياني أن جريمة اختطاف واختفاء سحر الخولاني تأتي في سياق حملة ممنهجة تمارسها ميليشيا الحوثي ضد الإعلاميين والناشطين الحقوقيين، بهدف إسكات الأصوات الحرة وتكميم الأفواه ومنعهم من كشف جرائمهم وانتهاكاتهم بحق الشعب اليمني.

ودعا الإرياني كافة المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والاتحادات الصحفية والنقابات المهنية إلى التضامن مع الإعلامية سحر الخولاني ومناشدة المجتمع الدولي للتحرك العاجل لإنقاذها وإطلاق سراحها، مؤكداً أن صمت المجتمع الدولي تجاه هذه الجرائم يشجع المليشيا على ارتكاب المزيد من الانتهاكات.

من جهتهم، طالب عدد كبير من المواطنين اليمنيين بالإفراج الفوري عن الإعلامية سحر الخولاني، مؤكدين أنها صوت الحقيقة والمعاناة للشعب اليمني، وأن احتجازها يعد جريمة بحق كل يمني حر.

.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى