اخبار اليمن | خلال لقائه بالمخلافي …رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن يدين الانتهاكات والاعتقالات الحوثية التعسفية

اخبار اليمن

التقى رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية الشيخ حمود سعيد المخلافي، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى اليمن، غابرييل مونويرا فينيالس.

وأشاد رئيس المجلس خلال اللقاء عبر الاتصال المرئي، بالدور الذي يقوم به الاتحاد الأوروبي في دعم السلام في اليمن، وتطلع إلى دور أكثر تأثيراً في حث الجهود المبذولة في المجال الإنساني ومشاركة مؤسسات المجلس المعنية بما يخفف المعاناة التي يعيشها الشعب اليمني بعد عشر أعوام من الحرب.

وقدم الشيخ المخلافي نبذة عن المجلس الأعلى ودوره في مواجهة الانقلابيين، وحرصه الكامل على استعادة الدولة وحماية الوحدة الوطنية والهوية السياسية للنظام والشراكة الوطنية، ضمن عملية سلام ترتكز على المرجعيات المتفق عليها والمدعومة من المجتمع الدولي.

من جانبه عبر رئيس بعثة الاتحاد الأوربي عن سعادته بلقاء رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية والذي قال إنه يأتي في إطار حرصه على اللقاء بالفاعلين الرئيسيين على الساحة اليمنية.

وأكد السفير فينيالس دعم الاتحاد الأوروبي لمجلس القيادة الرئاسي بقيادة الدكتور رشاد العليمي، وحرص الاتحاد على توحيد الهياكل العسكرية والأمنية للشرعية، وإدانته للنشاط المزعزع الاستقرار من قبل جماعة الحوثي، والانتهاكات التي ترتكبها هذه الجماعة ومنها الاعتقالات التي طالت موظفين تابعين للمنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version