اخبار اليمن | تدشين إصدار البطاقة الذكية لمنتسبي وزارة الداخلية بمحافظة لحج

اخبار اليمن

دشن العميد ناصر الشوحطي، مدير أمن محافظة لحج، عملية إصدار البطاقة الشخصية الذكية لضباط وأفراد الأمن والشرطة بالمحافظة .

واستمع العميد الشوحطي خلال التدشين إلى شرح مفصل من فريق الحقائب المتنقلة التابع لرئاسة مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني حول مزايا البطاقة الشخصية الذكية وأهميتها في تعزيز الجوانب الأمنية والعسكرية، خاصة لما تتضمنه من تقنيات حديثة، أبرزها البصمة البيومترية والرقم الوطني.

وأكد الشوحطي في تصريحاته أن البطاقة الذكية تعد إضافة نوعية تعزز من قدرات القطاع الأمني، مشيرًا إلى أن استخدامها يسهم بشكل كبير في تحسين كفاءة العمل الأمني وسرعة التعرف على الأفراد، مما يسهم في كشف الجرائم والتعقب الأمني بسهولة أكبر.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي في إطار التوجهات الحديثة لتطوير البنية التحتية المعلوماتية بإشراف مباشر من اللواء الركن إبراهيم حيدان وزير الداخلية لتحسين وسائل التعرف الإلكتروني على الهوية.

من جانبه، أوضح العقيد نصر حيدرة، مدير فرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني بمحافظة لحج، أن إصدار البطاقة الذكية يعد خطوة مهمة في تحسين الخدمات المقدمة لمنتسبي وزارة الداخلية، مشيرًا إلى أن البطاقة تسهم في تيسير العديد من الإجراءات الإدارية وتسهل عمليات التوثيق والتعرف على الأفراد في الميدان.

وأكد حيدرة أن هذه التقنية ستقلل من الزحام في المكاتب وتسهم في تسريع العمليات المرتبطة باستخراج الوثائق الرسمية.

وأشار إلى أن هذه النزولات الميدانية تأتي بتوجيهات مباشرة ومتابعة حثيثة من اللواء سند جميل، رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني، الذي أكد ضرورة تسهيل الإجراءات وتقريب الخدمات لمنتسبي وزارة الداخلية، من خلال الفرق المتنقلة التي تسعى إلى توفير الخدمة في مواقع العمل المختلفة، مما يقلل العبء والضغط على المكاتب الرئيسية.

*من اسامة العمودي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version