اخبار اليمن | محكمة بصنعاء تصدر حكما بالسجن لمدة 15 عاما لمغتصب الطفلة جنات

اخبار اليمن

أصدرت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صنعاء، يوم السبت، حكماً نهائياً يقضي بسجن المتهم أحمد حسين نجاد لمدة 15 عاماً، بالإضافة إلى إلزامة بدفع مبلغ 6 ملايين ريال يمني كتعويضات مادية وأدبية لأسرة الطفلة جنات السياغي.

وجاء هذا الحكم بعد إدانة المتهم بارتكاب جريمة بشعة تتمثل في خطف الطفلة جنات، البالغة من العمر 9 سنوات، من منزل عائلتها بمنطقة ارتل جنوب العاصمة صنعاء، في شهر يونيو الماضي، والاعتداء عليها جنسياً.

وقالت مصادر قضائية مطلعة إن المحكمة، برئاسة القاضي يحيى المنصور وحضور ممثل النيابة هلال العبيدي وأمين السر عبد المجيد الظفيري، أصدرت حكمها بعد استماعها إلى أقوال الشهود ومراجعة الأدلة المقدمة من النيابة العامة، والتي أكدت تورط المتهم في الجريمة.

وأكدت المصادر أن هذا الحكم يعد انتصاراً للعدالة ويعكس حرص القضاء اليمني على حماية الأطفال وحقوقهم، مشيرة إلى أن الجريمة التي ارتكبها المتهم تعد جريمة بشعة تستحق أشد العقوبات.

تفاصيل الجريمة:

وكانت الجريمة قد أثارت غضباً واسعاً في المجتمع اليمني، وتضامنت العديد من المنظمات الحقوقية مع أسرة الطفلة جنات، مطالبة بمحاكمة عادلة للمتهم وإصدار أقصى العقوبات بحقه.

وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم بعد عملية بحث مكثفة، واعترف المتهم بارتكاب الجريمة خلال التحقيقات معه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version