اخبار اليمن | رئيس محكمة الأموال العامة بتعز: أنجزنا ما يُقار 80% من القضايا المنظور فيها قبل الحرب

اخبار اليمن

أوضح رئيس محكمة الأموال العامة بتعز، القاضي عمران جازم، أنه تم إنجاز ما يُقار 80% من القضايا المنظور فيها قبل الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة.

وقال جازم في تصريحٍ لـ(صحيفة عدن الغد) إن “محكمة الأموال العامة بمحافظة تعز تعد محكمة جنائية متخصصة في النظر بكافة الجرائم المتعلقة بالمال العام، بما في ذلك أموال الأوقاف، والجرائم المنصوص عليها في قانون مكافحة الفساد لعام 2006، وخاصة المادة (30) منه”.

وأشار إلى أنها “تختص المحكمة بجرائم غسل الأموال والعائدات الناتجة عن ارتكاب الجرائم المتعلقة بالفساد، بالإضافة إلى أي جرائم أخرى ينص عليها القانون باعتبارها من جرائم الفساد، وكل ما يرتبط بها من جرائم لا يمكن فصلها”.

كما أكدت أنها “تباشر المحكمة اختصاصها المكاني في محافظة تعز، حيث تشمل جميع الجرائم الواقعة في نطاق المحافظة”..مُبينًا أهمية دور المحكمة في الحفاظ على المال العام ومكافحة الفساد بكافة أشكاله.

من

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version