اخبار اليمن | إفتتاح دورتين تنشيطيتين للدليل الإرشادي المحدث لبرنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل بعدن

اخبار اليمن

أفتتح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي ومدير عام مستشفى الصداقة الدكتور محمد منصور حيدرة اليوم في مستشفى الصداقة الدورتين التنشيطيتين للدليل الإرشادي المحدث لبرنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل بالعاصمة عدن، والذي تنفذه برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل مكتب الصحة بالمحافظة، بدعم من منظمة اليونيسف ( الطفولة)، بمشاركة 50 كادر صحي من برنامج الرعاية التكاملية لصحة الأم والطفل المباشرون للأطفال مادون سن الخامسة في المرافق الصحية في الثمان المديريات بعدن.

وسيتلقى المشاركون في الدورتين على مدى اثنا عشر يوماً، المعلومات والمهارات والمعارف النظرية والتطبيقية المتصلة، حول الدليل الإرشادي المحدث لبرنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل، الذي يحتوي تقييم وتصنيف وعلاج معظم الأمراض الصحية عند الأطفال ما دون سن الخامسة، وفق الدليل الإرشادي المحدث للبرنامج، والتأكيد على أهمية الرضاعة والتغذية التكميلية للوليد والطفل.

وفي إفتتاحية الدورة الذي حضره مديره برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل مكتب الصحة بالمحافظة الدكتوره فاطمة العريقي، ومدير برنامج الترصد الوبائي مكتب الصحة بعدن الدكتور مجدي الداعري،

أكد مدير عام الصحة بعدن الدكتور أحمد البيشي أهمية الدورة التدريبية للكادر الصحي، في تنمية قدراتهم ومهاراتهم في برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل،التي تهدف إلى تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للأم والطفل.

حاثاً المشاركين على الأخذ بموضوعات الدورة التي تعد نوعية في مفرداتها، وإتباع خطوات الدليل المحدث للبرنامج ، وترجمتها على الواقع العملي، ونقل تلك المعلومات للعاملين في المرافق الصحية بالمديريات.

مشيداً بجهود منظمة اليونيسيف ( الطفولة) لدعمها المتواصل والمساند للقطاع الصحي بالمحافظة، التي تسهم في تطوير وتحسين مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

*من محمد المحمدي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى