اخبار اليمن | بلادنا تشارك في الاجتماع الطارئ للكشافة العربية بالقاهرة

اخبار اليمن

شاركت جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية ممثلة بالقائد الكشفي جمال محمد نعمان عضو مجلس الإدارة مفوض تنمية القيادات والبرامج بالجمعية، اليوم، في الاجتماع الطارئ لرؤساء جمعيات الكشافة العربية والإتحادات الكشفية لدعم الكشافة اللبنانية حول الأزمة الراهنة.

والقى نعمان خلال الاجتماع كلمة نقل خلالها للحضور تحيات وزير الشباب والرياضة رئيس جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية نائف البكري، وعضو اللجنة الكشفية العربية مفوض عام جمعية الكشافة والمرشدات اليمنية مشعل الداعري، وتمانياتهم بالنجاح الاجتماع، وتأييدهم لمخارجاته.

وناقش الاجتماع الذي احتضنه مقر المنظمة الكشفية العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، تحت شعار” سلام للبنان”، سبل دعم اتحاد كشاف لبنان في الاستجابة الإنسانية للمتضررين من الحرب.

وهدف الاجتماع إلى تعزيز عمل الكشافة اللبنانية التي تقود أكثر من 5000 متطوع من أعضائها في تقديم الإغاثة لأكثر من مليون نازح، موزعين على ما يزيد عن 20 ألف ملجأ، في ظل الاعتداءات العسكرية الأخيرة، بالإضافة إلى تعزيز التنسيق بين الهيئات الكشفية العربية والدولية لضمان استمرارية هذه الجهود الإنسانية وتوسيع نطاقها.

وعبر المشاركون في كلماتهم عن تضامنهم الكامل مع الشعب اللبناني، مؤكدين على ضرورة التحرك الكشفي الدولي لإنهاء العدوان على الدول والشعوب العربية التي تعاني من الحرب، وضمان تقديم الدعم العاجل للمجتمعات المتضررة.

وفي ختام الاجتماع، أصدر المشاركون بيانًا رسميًا يدعو إلى تكثيف التعاون الدولي والتضامن مع الجهود الكشفية في لبنان والدول العربية الأخرى التي تواجه أزمات مماثلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version