اخبار اليمن | المنظمة الدولية للإعاقة تنفذ حملات توعية بمدارس تبن

اخبار اليمن

ضمن حملاتها التوعوية في مدارس محافظة لحج ، عن أهمية دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع ..نفذ اليوم الأربعاء فريق المنظمة الدولية للإعاقة ( Handicap International) ،جلستين توعويتين لتلميذات الصفين السابع والثامن الأساسيين بمدرسة الفقيدة سامية مبروك بصبر م / تبن .

حيث قدم وفد المنظمة / فرع لحج ، والممثل بالأخ / إكرامي عبدالله ، والأخ حسام خلال الجلستين التوعويتين للتثقيف العام ، شرحا مبسطا عن أهمية دمج المعاقين حركيا في المجتمع ، وضرورة تقبلهم ومساعدتهم ، وتأهيلهم بتقديم خدمات الوصول الإنساني إليهم ليصبحوا أشخاص فاعلين في المجتمع .

هذا و أوضح عضوا الفريق التوعوي الزائر للمدرسة بالمنظمة الدولية للإعاقة .. ماهية عمل المنظمة الداعمة لذوي الإعاقة و تدخلاتها الإنسانية في محافظة لحج ، إذ فندا معنى الإعاقة وفق المبادئ العامة لعدم التمييز والمشاركة الفعالة ، وتكافؤ الفرص .

كما حرص الفريق على تأكيد مفهوم ( دمج المعاق ) كإحترام لكرامة الإنسان وحقوقه الأساسية، إذ أن القصور ، أو الحالة الصحية لا يؤديان وحدهما بالضرورة إلى الإعاقة ،بل أنها تنتج عن تفاعل الشخص مع بيئة غير متاحة أو معوقات .

و دعا المحاضرون من خلال الكتيبات التوعوية والصور التوضيحية، إلى ضرورة تقبل الآخر ممن يعاني من إعاقة جسدية أو ذهنية ، ومساعدته للإندماج في المجتمع ، وعدم التنمر عليه ،أو رفضه، بل نخلق بيئة اجتماعية فعالة لمساعدته .

وفي إطار التعريف بالخدمات الصحية التي تقدمها المنظمة الدولية للإعاقة ، من خلال فرعها بمحافظة لحج ، أوضح الأخ اكرامي عبدالله أنهم يقدمون تدخلات علاجية متمثلة في الأطراف الإصطناعية ، و العلاج الطبيعي للمعاقين ، وتأهيلهم ليصبحوا أشخاص فاعلين قادرين على الاعتماد على أنفسهم ومساعدة أسرهم ، مؤكدين حرص المنظمة على نشر ثقافة التعايش وتقبل الآخر ( المعاق ) ليسهل دمجه في المجتمع وتذليل الصعوبات التي قد تعترضه ليصبح شخصا فاعلا .

وختاما شكر الفريق الزائر تفاعل التلميذات وحسن تجاوبهم ، كما تقدم بالشكر لإدارة المدرسة لاستقبالها الفريق و تسهيل مهامه التوعوية .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى