اخبار اليمن | مكتب التربية التعليم بعدن يواصل عطاء المفتوح ويستعد لمشاريع "جديدة" للطاقة الشمسية بمدارس مديرية خور مكسر

اخبار اليمن

من الإعلام التربوي ..

يواصل مكتب التربية والتعليم حافظة عدن ’ دوره الحريص الباحث عن مساحة أمنة لتنفيذ المشاريع ذات الصلة بقيمة البنى التحتية ، التي تحتاجها مدارس المحافظة ، خصوصا في مسار الطاقة الكهربائية التي أصبحت حاجة ملحة ، عطفا على واقع المشهد التي تمر به عدن منذ سنوات.

وفي إطار ذلك الجهد الذي تتبناه د. نوال جواد ، مدير مكتب التربية والتعليم ، من بوابة منسقة المنظمات الدولية بالمكتب ، د.منى السعيدي ، وشعبة المشاريع م. منال أحمد ، عقد صباح اليوم ، لقاء “مهم” لوضع بصمة تنفيذ مشاريع قادمة ، جمع د.نوال جواد ، مع مهندس ” أجيال بلا قات” وشعبة المشاريع ، تم فيه بحث خطة عمل تم الاتفاق عليه من سابق ، ويهدف الى أدخال مشاريع الطاقة الشمسية لأربع مدارس في مديرية خور مكسر ، إضافة الى صيانة مشاريع سابقة في مدارس أخرى في المديرية ، تم تنفيذها في مراحل سابقة.

حوار الاجتماع ، مر على حالة مفتوحة في مضمون تنفيذ المشاريع ” الجديدة” للطاقة الشمسية ، التي ستمول من الاتحاد الأوروبي بتنفيذ (UNDP ) بالتعاون مع أجيال بلا قات.. وتستهدف مدارس مديرية خور مكسر ، والتي ستحظى فيها “عبدالباري – “الدولية بنين” – عبدالله خليفة – عبدالواحد عباد” بمشاريع طاقة شمسية جديدة ، سيكون لها اثر جميل على واقع الطالب في الصف وقيمة البقاء في أجواء تخفف عنه حرارة الجؤ .. كما سيكون هناك صيانة للطاقة الشمسية في مدارس أخرى ، هي “العريش – الجلاء -“السعادة” .. وهو ما يشكل صورة جديدة لصورة تبني مكتب التربية مسار مختلف ، يسهم في تغيير واقع العملية التعليمية والتربوية التي تعاني وتحتاج الى صيغة علاقة جديدة ، تمر من بوابة الاجتهاد المثمر الذي يصنع الحدث ذات الصلة بمشاريع قيمة ومجدية تمر إلى حيث الحاجة.

اللقاء الذي تحدثت فيه د.نوال جواد ، عن قيمة أن يكون هناك استمرارية ذات صلة بمهمات خاصة ، تتبنى فيه المنظمات القادرة ، دور ريادي يكون مرافق لما هو ضرورة ملحة ، وفقا لعلاقة تتبناها الجهات المختصة في المكتب والشعب ذات العلاقة ، كمسار حريص ، يذهب لرفد واقع العمل التعليمي والتربوي بما هو ممكن ، للبقا ء في مساحة آمنة ، تضمن سير العطاء الشامل.

ووجهت “نوال جواد” خلال الاجتماع ، على وضع الخطط التي من شانها ، تضمن التنفيذ بجود عالية ، تمنح هذه المشاريع قدرة الإستمرارية في المدراس المستهدفة ، لتكون ذات فائدة لفترات طويلة .. كما استمعت الى كثير مما طرح من ممثلي أجيال بلا قات ، وشعبة المشاريع ـ لما تم الاتفاق عليه ليكون حيز التنفيذ في المرحلة المقبلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى