اخبار اليمن | التربية والآداب بجامعة المهرة تحتفلان بيوم اللغة المهرية

اخبار اليمن

نظمت كليتا التربية والآداب بجامعة المهرة، اليوم، احتفالا بيوم اللغة المهرية، تحت إشراف نيابة شؤون الطلاب بالكليتين، بحضور نواب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الدكتور عادل كرامة معيلي، ولشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور سهيل جمعان مصدع، برعاية المحافظ، الأستاذ محمد علي ياسر، ورئيس الجامعة، معالي الدكتور أنور محمد كلشات.
وفي الحفل، رحب الدكتور عادل معيلي بالحضور، ناقلاً لهم تحيات رئيس الجامعة.. مشيرا إلى أهمية اللغة المهرية ودورها في حفظ هوية المهرة.
وأوضح الدكتور معيلي، أن الجامعة تخطط لتنفيذ عدة أنشطة مستقبلية بهدف تعزيز دورها في الساحة الأكاديمية، وستشارك في مؤتمرات دولية قادمة، مما سيسهم في تعزيز حضور الجامعة على المستوى العالمي وتبادل الخبرات الأكاديمية مع المؤسسات الدولية.
وأضاف معيلي: أن الجامعة لن تكتفي بالمشاركات الدولية، بل ستسهم أيضاً في الفعاليات المحلية والمشاركات العلمية داخل اليمن، بهدف دعم البحث العلمي وتنمية المهارات الطلابية والمساهمة في خدمة المجتمع المحلي في المهرة.
كما تحدث الدكتور عادل النهاري، نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب، مشيراً إلى أن اللغة المهرية تعتبر جزءاً أساسياً من هوية المهرة، تماماً كما تعد كل لغة جزء من هوية شعبها.
حضر الاحتفالية مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور عادل محفوظ باسدس، وعميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور عبدالكريم رعدان، والدكتور هلال السفياني نائب عميد كلية التربية لشؤون الطلاب، والدكتور مرتضى مصنوم نائب عميد كلية الآداب للشؤون الأكاديمية والدراسات العليا، ورؤساء الأقسام العلمية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، ومدير عام العلاقات بالجامعة الدكتور أمين بن عصم، ورئيس قسم التوثيق بمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث بجامعة المهرة سعد مسلم كلشات، وجمع غفير من الطلبة والطالبات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version