اخبار اليمن | وكيل محافظة شبوة والسلطة المحلية بميفعة يلتقون مستشار المساعدات الإنسانية بالخارجية الألمانية ومرافقيه

اخبار اليمن

بحضور وكيل محافظة شبوة سالم عوض باعوضة عقدت السلطة المحلية بمديرية ميفعة محافظة شبوة بديوان السلطة المحلية بعاصمة المديرية جول الريدة لقاء مع مستشار المساعدات الإنسانية الألماني تومي بوشيبا ومرافقيه من جمعية رعاية الأسرة وذالك لمناقشة أهم الاحتياجات الإنسانية التي يحتاجها المواطنون في المديرية وخاصة في قطاعات التعليم والصحة والزراعة والمياه والصرف الصحي وغيرها من القطاعات الأخرى.

وفي كلمة الافتتاح أشاد الوكيل باعوضة بالدعم الإنساني المقدم لبلادنا من دولة ألمانيا الاتحادية الصديقة والذي يعبر عن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين والذي يشمل عدة قطاعات ويسهم في سياق التعاون الإنساني وينفذ على شكل مشاريع ومساعدات نقدية في عدة محافظات وتعتبر محافظة شبوة إحدى تلك المحافظات المستهدفة وبالذات مديرية ميفعة التي تنفذ فيها حالياً مشاريع النقد مقابل العمل والنقد غير المشروط والتي كان لها دور كبير في تخفيف معاناة المواطنين وحل بعض مشاكلهم .

من جانبه رحب القائم بأعمال مدير عام المديرية القاضي منصر سلطان بهذه الزيارة لمستشار المساعدات الإنسانية في الخارجية الألمانية مشيداً بحجم المساعدات وجودة الأعمال التي نفذتها جمعية رعاية الأسرة في المديرية وهي مشاريع النقد مقابل العمل ودفاعات منطقة جول الشيخ عبدالمانع ودفاعات بلحرمل ومشروع تأهيل البئر رقم (1) في مشروع المياه والصرف الصحي في مدينة عزان ومشروع النقد غير المشروط للعديد من الأسر المحتاجة في المديرية.

وأكد بن سلطان أن الاحتياج في المديرية كبير حيث قدم للمستشار قائمة بأهم المشاريع في عدة قطاعات منها التعليم والصحة والزراعة والمياه والصرف الصحي .

من جهته قدم مستشار المساعدات الإنسانية في الخارجية الألمانية للحاضرين خالص شكره على حفاوة الاستقبال مؤكداً أن زيارته في مقامها الأول تفقدية ولكنه سيعمل على استمرار المساعدات الإنسانية لتخفيف معاناة المواطنين.

بعد ذلك عقد المستشار الألماني عدة لقاءات مع اللجان المجتمعية في مشروعي النقد مقابل العمل والنقد غير المشروط ولجنة الصحة ناقش من خلالها معهم كيفية سير عملهم وأهم المعوقات التي واجهتهم

مفيداً أن عملهم يندرج في إطار المشاركة المجتمعية في تنفيذ المشاريع .

وفي ختام اللقاء قدم الإخوة وكيل محافظة شبوة والقائم بأعمال مدير عام ميفعة لمستشار المساعدات الألمانية تومي بوشيبا درعًا تذكاريًا من السلطة المحلية بميفعة هدية رمزية نظير الجهود لما تقدمه دولة ألمانيا من مساعدات مثمرة للمديرية.

حضر اللقاء الفريق المرافق من جمعية رعاية الأسرة للمستشار وأعضاء المكتب التنفيذي في مديرية ميفعة واللجان المجتمعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى