اخبار اليمن | وزارة الصناعة والمنظمة العربية للتنمية الصناعية تناقشان سبل التعاون والتكامل في الخبرات

اخبار اليمن

ناقش وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع الصناعة محمد ناجي عايض مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين ،اليوم، عبر الاتصال المرئي، سبل التعاون والتكامل في الخبرات بين الوزارة والمنظمة والمشاركة في إعداد مشروع التكامل الصناعي العربي.

وتطرق الاجتماع، الذي ضم فريق العمل الاستشاري المكون من ممثلي منظمة الخليج للاستشارات الصناعية (جويك) مشروع استراتيجية التكامل الصناعي والاستراتيجيات وسياسات التنمية الصناعية الوطنية للجمهورية اليمنية.

كما ناقش الاجتماع عدد من المواضيع في القطاع الصناعي لليمن والتجارة البينية للمنتجات الصناعية بين الدول العربية والاستثمارات العربية الصناعية المشتركة وسلاسل القيمة الصناعية العربية والقوانين والاتفاقيات الدولية وتنمية القوى العاملة والمهارات الصناعية والبنية التحتية والخدمات اللوجستية والتعاون في الابتكار والبحث في التطوير الصناعي العربي والتنسيق الصناعي العربي خلال الأزمات.

واستعرض الوكيل محمد عايض بشرح موجز وضع القطاع الصناعي في اليمن الذي يعد أحد أهم المرتكزات الأساسية لنمو الاقتصاد في اليمن كونه من أهم القطاعات الإنتاجية القادرة على خلق فرص العمل والحد من البطالة مشيرا إلى التحديات والصعوبات التي تواجه القطاع الصناعي في ظل بيئة اقتصادية واستثمارية غير محفزة تواجه الكثير من المعوقات التي تعترض نموه وتطويره وزادت وتيرتها في خضم الصراع والحرب وما نتج عنها من أضرار كبيرة سواء بصورة مباشرة تتمثل في تدمير العديد من المنشآت الصناعية وتوقف الانتاج بصورة كلية او جزئية وتسريح العمالة أو بصورة غير مباشرة تمثلت في اختلال سلسلة الإمدادات الصناعية وتوفر عناصر الانتاج الضرورية أو من خلال زيادة التكاليف الإنتاجية.

حضر الاجتماع من وزارة الصناعة والتجارة مدير عام العلاقات الدولية غرام أمان ومدير عام إدارة المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأصغر الأستاذة كلثوم عمر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى