اخبار اليمن | قسم اللغة العربية في كلية التربية زنجبار جامعة أبين يكرم أعضاءه وضيوفه

اخبار اليمن

برعاية كريمة من رئيس جامعة أبين أ.د. محمود الميسري وبمناسبة اليوم العالمي للمعلم الخامس من أكتوبر من كل عام وتحت شعار “المعلم عماد المعرفة ورافعة البناء والتقدم ” أقام قسم اللغة العربية في كلية التربية زنجبار جامعة أبين صباح اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 حفل تكريمي لعدد من الأساتذة الرواد وأعضاء القسم في قسم اللغة العربية الذين أفنوا حياتهم في بناء الأجيال برسالتهم الجليلة وساهموا في نشر العلم والمعرفة ولا يزالون يؤدون مهنتهم السامية في محراب قاعة المحاضرات وتكريم ضيوفه الكرام.

في البدء رحب رئيس القسم الدكتور ماجد قائد بالجميع وشكرهم على تفاعلهم الكبير وحضورهم الباهي، ثم تحدث أ.د. محمد السنيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية هنأ فيها كل الأساتذة والمعلمين بيومهم العالمي وشكر الأساتذة الرواد على كل الجهود التي بذلوها في تعليم الأجيال وقال ها نحن اليوم نحتفل ونقف إجلالاً واحتراماً وتبجيلا لأساتذتنا الاجلاء، وكما قال أمير الشعراء أحمد شوقي: قم للمعلم وفه التبجيلا …. كاد المعلم ان يكون رسولا

وأشاد سعادة النائب بقسم اللغة العربية في كلية التربية زنجبار ممثلة برئيس القسم على لفتتهم الكريمة في هكذا تكريم لأساتذة وأعضاء القسم وحثهم على الإستمرار في هكذا فعاليات يكرم فيها الأساتذة وهم أحياء.

ثم ألقت د.ريهام سنان نائب عميد كلية التربية زنجبار لشؤون الطلاب كلمة العمادة، شكرت فيها قسم اللغة العربية على هذه اللفتة الكريمة لتكريم عدد من أساتذة القسم والجامعة وتمنت للجميع التوفيق والسداد، ثم تحدث رئيس قسم اللغة العربية الدكتور ماجد قائد وعبر عن سعادته البالغة وكل منتسبي القسم العلمي بإقامة هذه الصباحية التكريمية التي نحتفي بها وهي مناسبة تطل علينا لنتذكر أهل الفضل والمعرفة والعطاء، وقال أيضا أن هذا التكريم البسيط الذي لا يرتقي إلى مستواكم العالي ولكن أرجو أن تقبلوه من تلميذكم المحب الذي يكن لكم كل الاحترام والتقدير والامتنان على جهودكم المتفاتية في نشر العلم، ثم ألقى الأستاذ محمد الخضر المحوري قصيدة عن المعلم من شعره أبدع فيها ونالت استحسان الحاضرين، وبعدها ألقى الأستاذ خالد فرج قصيدة عن المعلم وقصيدة غزلية من شعره نالت استحسان الحاضرين جميعاً.

هذا وقد شمل التكريم الدكتور حسين البطر والدكتور زيد قاسم والأستاذ أحمد مهدي والأستاذ محمد العولقي والأستاذ محمد الحاكم باعتبارهم من الرواد الأوائل في قسم اللغة العربية بكلية التربية زنجبار، وتم تكريم بقية أعضاء قسم اللغة العربية في كلية التربية زنجبار، وأيضاً تم تكريم أ.د.محمد السنيدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وأ.د. صالح عقيل نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والدكتور صالح الشدادي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وأ.د. رشيد الرهوي عميد كلية الحاسوب وتقنية المعلومات والدكتور منصور الوليدي عميد كلية الشريعة والقانون والدكتور غسان عبادي مدير عام الإعلام والعلاقات العامة والدكتور أحمد الحسني مدير عام الشؤون القانونية وعدد من نواب العمداء وأعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة في الجامعة.

*إعلام جامعة أبين*

*د.غسان ناصر عبادي*

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى