اخبار اليمن | تدشين فعاليات أكتوبر الوردي لمكافحة السرطان في اليمن

اخبار اليمن

دشن مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان بوزارة الصحة الدكتور جمال عبدالحميد بالعاصمة المؤقتة عدن اليوم فعاليات أكتوبر الوردي، بحضور عدد من الأطباء وكادر مركز الأورام.بعدن

الفعاليات التي كخطوة تهدف إلى تعزيز الوعي حول سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر، تم تدشين فعاليات أكتوبر الوردي في اليمن،

وفي كلمته خلال حفل التدشين، أكد مدير عام البرنامج الوطني لمكافحة السرطان على أهمية هذه الفعالية في نشر الوعي بين المجتمع حول مخاطر سرطان الثدي وضرورة الفحص المبكر، ..مشيراً إلى أن الكشف المبكر يمكن أن ينقذ حياة العديد من النساء. .. مشيراًإلى الجهود المبذولة من قبل الوزارة ومراكز الأورام لتوفير خدمات الكشف والعلاج للمرضى.

وأضاف أن الفعاليات تتضمن مجموعة من الأنشطة التوعوية، بما في ذلك ورش العمل والمحاضرات، فضلاً عن توزيع منشورات توعوية تتعلق بسرطان الثدي وأساليب الوقاية والعلاج.

إلى ذلك تم تنظيم فعاليات رياضية وثقافية وعلمية في جميع مراكز الاورام في المحافظات تهدف إلى تعزيز روح المشاركة المجتمعية في مكافحة هذا المرض.

ودعا مدير البرنامج الوطني لمكافحة السرطان جميع النساء إلى أهمية إجراء الفحوصات الدورية ..، مشدداً على أن الوقاية والتوعية هما الخطوتان الأساسيتان في مواجهة هذا المرض… لافتاً إلى أن فعاليات أكتوبر الوردي ستستمر طوال الشهر، حيث سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة في مختلف المحافظات، بهدف تعزيز الوعي والحد من انتشار سرطان الثدي في المجتمع اليمني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى