اخبار اليمن | نائب محافظ البنك المركزي اليمني يشارك في اجتماع الدورة الاعتيادية 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية

اخبار اليمن

تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، استضافت جمهورية مصر العربية ممثلة بالبنك المركزي المصري على مدى يومين، اجتماع الدورة الاعتيادية 48 لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، تضمنتها ورشة الطاولة المستديرة رفيعة المستوى حول “تعزيز صلابة واستقرار النظام المالي في عصر الرقمنة”، والذي افتتحت جلسات أعماله في القاهرة بتاريخ 29 سبتمبر حتى 1 اكتوبر وبحضور رئيس مجلس الوزراء المصري د. مصطفى مدبولي.

وشارك في هذا الاجتماع نائب محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد عمر باناجه مع عدد من المختصين، ضمن مشاركة عدد من كبار المسؤولين في صندوق النقد العربي وصندوق النقد الدولي ومجلس الاستقرار المالي، إلى جانب خبراء من مؤسسات دولية وبنوك مركزية عالمية.

وناقش محافظو المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية خلال الاجتماع عدداً من الموضوعات الرئيسة، أهمها: اتجاهات المشهد الرقمي المالي وانعكاساتها على السياسة النقدية والاستقرار المالي في الدول العربية وتعزيز التبني السليم للذكاء الاصطناعي في القطاع المالي ومواجهة تهديدات أمن الفضاء الإلكتروني وتعزيز صلابة النظام المالي.

وتضمن جدول أعمال الاجتماع، اطلاع محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية على تقارير عن أعمال اللجان وفرق العمل المنبثقة عن المجلس، وكذلك الاطلاع على تقرير الاستقرار المالي والتقرير الاقتصادي العربي الموحد في الدول العربية لعام 2024، الى جانب الإحاطة بالخطاب العربي الموحد 2024، والذي ستقدمه المجموعة العربية في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في أكتوبر 2024، الذي يعكس مرئيات الدول العربية تجاه التطورات الاقتصادية الراهنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى