اخبار اليمن | عدن.. رئيس مصلحة الجمارك يلتقي مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي

اخبار اليمن

التقى رئيس مصلحة الجمارك الأستاذ عبدالحكيم ردمان القباطي، صباح اليوم في ديوان رئاسة مصلحة الجمارك بالعاصمة المؤقتة عدن، مديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة السيدة ليلى أحادي، وطاقم العمل المرافق لها.

ورحب “القباطي” في مستهل اللقاء بالسيدة ليلى أحادي.. متمنياً لها التوفيق في مهمتها الجديدة في اليمن.. مؤكداً حرص مصلحة الجمارك على تعزيز التعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي، خصوصاً في جانب الإعفاءات الجمركية.

وأشار إلى حرص المصلحة على تذليل الصعوبات التي تواجه المنظمات الدولية العاملة في البلاد، بما في ذلك برنامج الغذاء العالمي، وذلك بناءً على توجيهات رئيس الوزراء د.أحمد بن مبارك، ووزير المالية أ.سالم بن بريك، لتقديم التسهيلات اللازمة للإفراج عن الشحنات الإغاثية التي تصل إلى المنافذ الجمركية، بما لا يتعارض مع قانون الجمارك.

كما طرح “القباطي” إمكانية تقديم الدعم الفني لبناء قدرات موظفي الجمارك.. مشيداً بالدور الإنساني الذي يلعبه برنامج الغذاء العالمي في اليمن، واعتباره شريكاً أساسياً في دعم الجهود الحكومية لتخفيف المعاناة الإنسانية عن المواطنين في ظل الظروف الراهنة والتحديات التي تواجهها البلاد.

من جانبها أشادت السيدة ليلى أحادي بالتعاون الدائم الذي تبديه مصلحة الجمارك في تسهيل عمليات برنامج الغذاء العالمي، خصوصاً فيما يتعلق بالإفراج عن الشحنات الإغاثية من غذاء ووقود.. وأثنت على الدور الكبير الذي تقوم به مصلحة الجمارك في تقديم كافة التسهيلات الممكنة.

وأعربت “أحادي” عن سعادتها بهذا اللقاء التعارفي الأول مع قيادة مصلحة الجمارك منذ توليها مهام إدارة مكتب برنامج الغذاء العالمي في عدن.. مؤكدة استمرار البرنامج في تقديم الدعم والمساعدات الإغاثية للشعب اليمني في مختلف المجالات وفي جميع محافظات الجمهورية.

حضر اللقاء وكيل المصلحة للشؤون الفنية، عبدالله صالح الحبشي، ومدير عام الإعفاءات والإدخال المؤقت مرسي سعيد باغوزة، ومدير عام الأشعة والفحص الآلي المهندس جلال العفوري، ومسؤول العلاقات الحكومية في “البرنامج” جمال المجالي، ومسؤول الإمداد والشحن علوي الحسني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى