اخبار اليمن | حراك وسط اليمن يطالب ميليشيات الحوثي بالإفراج الفوري عن المختطفين بسبب دعوتهم للإحتفال بـ26 سبتمبر

اخبار اليمن

طالبت دائرة الحقوق والحريات بحراك وسط اليمن ميليشيات الحوثي الإرهابية بالافراج الفوري عن من اختطفتهم بسبب دعوتهم للإحتفال بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة.

وقالت دائرة الحقوق والحريات بحراك وسط اليمن في بيان لها نطالب ميليشيات الحوثي الإرهابية أداة الإحتلال الإيراني بالإفراج الفوري عن كل من اختطفتهم بدعوى أنهم يدعون أو ينوون الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة في المناطق المحتلة بوسط اليمن إب وتعز والبيضاء وريمة وعتمة ووصابين ومأرب والجوف ، كما طالبت بإطلاق جميع المختطفين لدى الميليشيات في ربوع الوطن.

وكشف البيان أن محافظة إب تحتل المركز الأول على مستوى الوسط والمناطق المحتلة بشكل عام من حيث عدد المختطفين الذين يصلون لقرابة الألف ، وأن من بين المختطفين في مناطق وسط اليمن أطفال وكبار سن ومرضى ، بعضهم في سجن المخابرات وبعضهم في سجون مخفية, لا يعرف عن مصيرهم ولا مسموح لهم بالزيارة.

وأوضح البيان أن الميليشيات لا تنوي الإفراج عن المختطفين ، بل مستمرة في الاختطافات حيث اختطفت بالأمس الاستاذ خالد الكريزي نائب مدير عام مكتب الثقافة في محافظة إب من أمام منزله بسبب أنه نقش بالخياط على فانيلة كان يلبسها اسم ثورة ستة وعشرين سبتمبر.

واستغرب البيان عن صمت المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية عن هذه الكارثة ، التي كان من المفروض أن يكون هناك صوت قوي وضاغط على الميليشيات للإفراج ، معتبراً أن الصمت هو علامة تواطئ مع عصابات إيران الدموية الإرهابية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى