اخبار اليمن | بتمويل الأشقاء في دولة الإمارات.. افتتاح مبنى الدفاع المدني بشبوة

اخبار اليمن

في حدث تاريخي يشكل نقلة نوعية في مجال الأمن والسلامة بمحافظة شبوة، دشّن محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي، الشيخ عوض محمد ابن الوزير، صباح اليوم، مبنى فرع مصلحة الدفاع المدني والإطفاء، وذلك لأول مرة في تاريخ المحافظة بالشكل الذي هو عليه اليوم.
ويأتي افتتاح هذا الصرح الشامخ ثمرة للتعاون المثمر بين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة، والإخوة الأشقاء في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تم تمويل المشروع بالكامل من قبل الأشقاء الإماراتيين، ضمن مشروع تعزيز المنظومة الأمنية تجهيزًا وتأهيلًا.
واطلع المحافظ ابن الوزير خلال حفل الافتتاح من مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فواد النسي، على تفاصيل المشروع ومكوناته، حيث تم تصميم المبنى وفق أحدث المعايير، وتجهيزه بأحدث الأجهزة والمعدات المتخصصة في مجال مكافحة الحرائق والإنقاذ، بما يضمن تقديم خدمات عالية الجودة والكفاءة للمواطنين.
وخلال كلمته في حفل الافتتاح، أعرب المحافظ ابن الوزير عن خالص شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعباً، على دعمهم السخي والمتواصل لمحافظة شبوة، مؤكدًا أن هذا المشروع يأتي تتويجًا لسلسلة من المشاريع التنموية التي نفذت بدعم إماراتي، والتي كان لها الأثر الكبير في تحسين حياة المواطنين.
من جانبه، عبّر مدير عام شرطة المحافظة العميد الركن فواد محمد النسي، عن تقديره ونيابة عن كافة منتسبي شرطة المحافظة لجهود محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية الشيخ عوض ابن الوزير، والدعم السخي من الأشقاء في الإمارات، الذي أحدث نقلة نوعية في تعزيز منظومة الأمن والشرطة في المحافظة.
وأكد العميد النسي أن هذا الإنجاز سيشكل نقلة نوعية في مجال الأمن والسلامة، حيث سيتم تشكيل فريق طوارئ للدفاع المدني يعمل على مدار 24 ساعة للتصدي لأي حوادث محتملة، بالإضافة إلى رقم مجاني للطوارئ للتبليغ عن أي حوادث.
كما شهد الحفل عرضًا مبهرًا لفريق الإطفاء، حيث أظهر مدى جاهزيته وكفاءته في التعامل مع مختلف حالات الطوارئ، حيث قام الفريق بتنفيذ مجموعة من التدريبات العملية التي أظهرت مستوى عالٍ من التدريب والتجهيز.
حضر الافتتاح نائب مدير عام شرطة المحافظة العميد أحمد ناصر لحول، ومدير فرع مصلحة الدفاع المدني بالمحافظة العقيد محمد أحمد لجرش، وأركان شرطة الدوريات وأمن الطرق العقيد عوض مبارك صالح، وعدد من القيادات الأمنية.
ويعتبر افتتاح مبنى الدفاع المدني، خطوة مهمة نحو تعزيز الأمن والاستقرار في محافظة شبوة، وحماية الأرواح والممتلكات، كما أنه يعكس حرص السلطة المحلية على تطوير كافة القطاعات الخدمية بالمحافظة، وتوفير بيئة آمنة ومستدامة للمواطنين.
#مكتب_الإعلام_الأمني
#شرطة_محافظة_شبوة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى