اخبار اليمن | حلف قبائل حضرموت يعقد لقاء بالإعلاميين والناشطين الحضارم

اخبار اليمن

عقد حلف قبائل حضرموت، اليوم السبت، في هضبة حضرموت ، لقاء بالإعلاميين والناشطين الحضارم.

وفي اللقاء تحدث رئيس حلف قبائل حضرموت، رئيس مؤتمر حضرموت الجامع الشيخ عمرو بن حبريش العليي ، حول العديد من المواضيع ذات الارتباط بدور الإعلاميين والناشطين الحضارم في هذه المرحلة المهمة، ومواكبة الموقف العام لحضرموت المساند لإنتزاع الحقوق والمطالب المشروعة التي تبناها حلف قبائل حضرموت ، ورفع الوعي المجتمعي للتفاعل الإيجابي معها بكل الوسائل المتاحة، مشددًا على أهمية الرسالة الإعلامية في نقل الصورة الواقعية النابعة من ضمير، وتوضيح الحقائق، ودعم المطالب العامة، ورفع المظالم والمعاناة عن كاهل أهلنا.

وأشار الشيخ بن حبريش إلى أننا على أرضننا، ولم نعتدي على أحد، ومن حقنا أن ننعم بحياة كريمة و آمنة، وأن نكون شركاء في القرار، مؤكدًا بأننا في حضرموت أهل نظام ودولة وقيم وتاريخ مجيد، وانموذج في الأمن والإستقرار والتعايش، ومن دافع عن الدولة ومؤسساتها، و يتوجب أن يكون لها وضع خاص وتسخر عوائد خيراتها على التنمية والارتقاء بالخدمات ومواجهة ظروف الحرب.
و أوضح الشيخ بن حبريش بأن حلف قبائل حضرموت، لن ينكسر، وسيظل على نفس المبدأ، متمسكًا بعهوده ومواثيقه، والحفاظ على كل ما تحقق لحضرموت الأرض والانسان والتضحية من أجلها ؛ وأن المراهنة على تفكيك مجتمعها مصيرها الفشل.

كما تحدث في اللقاء الذي حضره قيادات من حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع، رئيس لجنة الحلف للإشراف على وصول المحروقات لمرافق الخدمات العامة المهندس سامي عبدالرحمن العمودي حول نشاط اللجنة وأدائها والجهود الهادفة إلى تنظيم وضبط إيصال وقود الديزل من شركة بترومسيلة إلى وجهتها الصحيحة..

وقدم الإعلاميون والناشطون خلال اللقاء عدد من المداخلات التي أشادت بموقف حلف قبائل حضرموت وتبنيه المطالب العادلة لحضرموت وأهلها مؤكدين بأنها جاءت في وقتها وحظيت بتأييد كل اطياف المجتمع.

وأشادوا بتنظيم اللقاء واستيعابه للإعلاميين والناشطين من مختلف مناطق و مديريات حضرموت، مشيرين إلى أن الجميع داعم لحلف قبائل حضرموت، ومؤتمر حضرموت الجامع ومواقفهما التي تحفظ لحضرموت حقها ومكانتها، وعلى الاستعداد للتضحية في سبيل ذلك.

وتناولت المداخلات الكثير من الأفكار والمقترحات القيمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى