اخبار اليمن | بمشاركة انتقالي شبوة.. افتتاح المعرض الخامس للكتاب بالمحافظة

اخبار اليمن

شارك رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة، الشيخ لحمر علي لسود، اليوم السبت، بمعية محافظ المحافظة، الشيخ عوض بن الوزير العولقي، في افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب، الذي نظمه فرع الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة، ومكتب الثقافة.

وفي مستهل حفل الافتتاح، أشار الشيخ بن لسود إلى أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تسهم في ترسيخ الهوية الثقافية، مشيدًا بالجهود المبذولة لتنظيم المعرض ودعم الثقافة والمعرفة في شبوة، لافتًا إلى أن الثقافة هي سلاح الشعوب في مواجهة التحديات.

وأكد بن لسود إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي سيواصل دعمه لكل ما يسهم في نشر الوعي وتعزيز الثقافة في الجنوب، منوهاً إلى الدور الحيوي الذي تلعبه الفعاليات الثقافية في توحيد الصف الجنوبي وتحفيز العقول على التفكير الإبداعي والإيجابي.

وفي قسم المعرض الخاص بالمجلس الانتقالي الجنوبي، قدمت دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عددا من الكتب والمؤلفات التي تتناول مسيرة اللواء القائد عيدروس الزُبيدي، في مسار استعادة دولة الجنوب، بالإضافة إلى كتب ومجلات عن الجنوب وقضيته وتاريخه السياسي والثقافي والأدبي، والذي يسهم في نشر الثقافة وتعزيز الوعي بين أوساط المجتمع بعدالة قضية شعب الجنوب.

وشهد افتتاح المعرض، الذي يستمر من 5 إلى 10 أكتوبر، حضور عدد من أعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي، وقيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية والشخصيات الثقافية والإعلامية والاجتماعية، إضافة إلى عدد كبير من الزوار من مختلف الأعمار، ما يعكس الاهتمام المتزايد بالثقافة والكتاب في المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version