اخبار اليمن | رئيس جامعة شبوة يطلع على الترتيبات النهائية لافتتاح معرض شبوة للكتاب 2024م

اخبار اليمن

قام الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة بزيارة تفقدية للإطلاع على الترتيبات النهائية لإفتتاح معرض شبوة للكتاب 2024م والذي سيفتتح في مركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي بعاصمة المحافظة عتق يوم السبت القادم الخامس من الشهرالجاري.

وكان في إستقبال الأخ رئيس الجامعة كلا من الدكتور فيصل حسين البعسي مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة والأستاذ خالد سالم فرج مدير عام الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة ونائبه الأستاذ عبدربه البرمه وعددا من المنظمين وأصحاب دور النشر المشاركه في المعرض.

وقد استمع الأخ رئيس الجامعة إلى شرح مفصل من قبل الأخ مدير عام الهيئة العامة للكتاب حول الترتيبات النهائية لافتتاح المعرض، وعدد المشاركين في المعرض من دور النشر والمكتبات العامة وغيرها.

كما طاف الأخ رئيس الجامعة بأجنحة المعرض والتقى بعدد من المنظمين وأصحاب دور النشر واستمع منهم إلى شرح حول نوع وطبيعة الكتب المشاركين بها في هذا المعرض والجهود التي يبذلونها للاستعداد ليوم الافتتاح.

وقد أبدا الأخ رئيس الجامعة إعجابه الشديد بما شاهد من ترتيب وتنظيم وكمية الكتب الموجودة والتي تشمل جميع التخصصات والمجالات وتخدم جميع فئات المجتمع، كما أثنى على جهود القائمين على هذا المعرض الذي سوف يعكس صورة إيجابية عن محافظة شبوة ويغير من الصورة النمطية السائدة التي كانت تنقل عن شبوة وأبنائها.

كما أشار الأخ رئيس الجامعة إلى إستعداد الجامعة المساهمة في تقديم الخدمات التي يحتاجها المعرض والقائمين عليه سواء من الإستشارات أو إقامة الندوات والمحاضرات التي سوف تكون مصاحبة لإقامة هذا المعرض. وأكد إن إقامة مثل هذه المعارض تعد فرصة هامة لإقتناء الكتب والمراجع العلمية التخصصية التي تحتاجها كليات الجامعة وأساتذتها وطلابها، حيث تشكل الكتب والمراجع العلمية أحد المرتكزات الأساسية للعملية التعليمية والبحثية في الجامعة.

من ناحية أخرى قدم الأخ رئيس الجامعة شكره وتقديره للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشيخ عوض محمد بن الوزير محافظ المحافظة الذي يرعى ويدعم مثل هذه الفعاليات الثقافية والعلمية التي تخدم أبناء شبوة وتنهض بالمحافظة وترفع من مكانتها، وتنشر العلم والمعرفة بين أوساط أبنائها، وتكون قبلة ومنارا يعم إشعاعه على باقي ربوع الوطن.

كذلك قدم شكره وامتنانه إلى مكتب الثقافة بالمحافظة على احتضانه هذا المعرض، وإلى الهيئة العامة للكتاب على الترتيب والتنظيم والعمل الدؤوب لافتتاح المعرض في موعده المحدد.

وأعرب الأخ رئيس الجامعة عن أمله بأن تستمر مثل هذه الأنشطة والفعاليات، بل ويزداد الطموح بأن يكون هناك معرضا دوليا يقام في المحافظة، وتكون الجامعة مشاركه فيه وداعمه له إن شاء الله تعالى.

وفي ختام زيارته شكر الجميع على الاهتمام وتمنى لهم التوفيق والنجاح وتحقيق مزيداً من الإنجازات القادمة بعون الله تعالى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى