اخبار اليمن | برعاية المحافظ بن الوزير : غداً افتتاح معرض شبوة للكتاب 2024 (شبوة تقرأ)

اخبار اليمن

عتق / عادل القباص
برعاية كريمة من محافظ محافظة شبوة، الشيخ عوض محمد بن الوزير، تشهد شبوة أهم حدث ثقافي، والمتمثل في افتتاح معرض شبوة الخامس للكتاب لعام 2024م، تحت شعار “شبوة تقرأ”.
وفي تصريح للأستاذ خالد سالم محمد فرج، مدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب والنشر بمحافظة شبوة، أكد أن التحضيرات تسير على قدم وساق من خلال اللمسات الأخيرة، مؤكدًا أن هذا العام تشارك 22 دار نشر من مصر والأردن والسعودية، مع 15 ألف عنوان و150 ألف كتاب، تشمل مجالات الحقوقية والطبية والعلوم الإسلامية والروايات وعلوم الحاسوب ومختلف العلوم الإدارية والسياسية والاجتماعية والثقافية والتعليمية، وكتب المرأة والطبخ، وقسم للأطفال، وقسم فريد بكتب اللغة الإنجليزية، حيث تُعرض جميعها على المواطنين بأسعار رمزية وزهيدة تناسب الجميع.
موضحًا تنوع الكتب التي تناسب مختلف الفئات والأعمار، مشيرًا إلى أهمية المعارض وما تعززه من نشر الثقافة والمعرفة من خلال الاطلاع وتنمية المجتمعات المحلية.
وأشاد الأستاذ خالد بالدعم الكبير الذي يقدمه محافظ شبوة، الشيخ عوض بن الوزير، مما يعكس التزام القيادة المحلية بتعزيز الثقافة والقراءة في المجتمع.
وعن الأنشطة المصاحبة للمعرض، قال: هناك يوم علمي تنظمه جامعة شبوة، ويوم تراثي من تنظيم مكتب الثقافة، ويوم مخصص للمرأة والطفل، وحملات توعوية تنظمها مؤسسة السرطان بالتعاون مع مكتب الصحة، ومبادرات شبابية بالتنسيق مع السكنات الطلابية، وهناك مفاجآت للجمهور خلال المعرض الذي يستمر أسبوعًا كاملًا.
صباح غدٍ السبت، تتجه الأنظار نحو هذا الحدث الثقافي البارز، حيث يُنتظر أن يكون المعرض منصة لتبادل الأفكار وتعزيز الوعي الثقافي بين الزوار. إن افتتاح معرض شبوة للكتاب 2024م يُعد خطوة هامة نحو بناء مجتمع مثقف ومتعلم، ويعكس روح التعاون والتفاعل بين مختلف فئات المجتمع ، وَخَيرُ جَليسٍ في الزَمانِ كِتابُ .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى