اخبار اليمن | مركز المرأة بجامعة عدن ينظم محاضرات مجانية لطلاب الدراسات العليا والبحث العلمي

اخبار اليمن

نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة محاضرة مجانية موسومة بعنوان( البحث العلمي: إجراء مراجعة منهجية للمصادر عبر قاعدة البيانات ، توثيق النتائج ،فهرسة المراجع ) والتي استهدفت( ٣٠) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا والبحث العلمي بديوان رئاسة الجامعة.
وذلك لتنمية معارفهم ومهاراتهم الأكاديمية والتعرف على مرحلة كتابة الرسالة العلمية بعنوان:البحث العلمي والطرق المنهجية المستحدثة وتطبيقاتها،المصادر، و فهرست المراجع و كيفية اختيار عنوان البحث العلمي و معرفة الفجوة البحثية و التعرف على طريقة تصميم الإطار النظري ،وتحليل النتائج وشرح طريقة البحث في المحركات الاكاديمية بطريقة منهجية، وعملية الفلترة من خلال إعادة بلورة الملخصات في القصاصات و الجداول وكذلك فهرسة المراجع باستخدام التطبيقات المعنية.
من جانبها اكدت الدكتورة / هدى علي علوي مدير عام مركز المرأة للبحوث والتدريب أن المركز يسعى بستمرار إلى البحث عن فرص تنمية المعارف وصقل المهارات الأكاديمية و المعرفية وكذلك تقنيات كتابة الرسائل العلمية ومواكبة كافة التحديثات الجارية و الاطر .
لافتة أن هذه البرامج التي يقدمها المركز مرتبطة بتطوير الشراكات وتعزيز قنوات التواصل مع المراكز البحثية في مجال الدراسات النسوية ..وكشفت بأن المركز يسعى لإستحداث مساق الدكتوراه في القريب العاجل بعد أن يستوفي الشروط المحددة لضمان نجاحه .
موضحة بأن تدشن سلسلة المحاضرات التطويرية سيستمر لمدة ثلاثة ايام ويستهدف أكثر من (٦٠) طالب وطالبة للتعرف على أحدث التقنيات في مجال كتابة الرسائل العلمية والبحثية من خلال الإستفادة من برنامج التعاون و التبادل المعرفي مع جامعة أكوون للعلوم الإنسانية بالمانيا.
وقد قدمت المحاضرة العلمية الدكتورة/داليا حزام
عضو الهيئة التعليمية بمركز المرأة للبحوث والتدريب الباحثة في جامعة أكوون للعلوم الإنسانية بالمانيا ،تضمنت عرض تعليمي مفصل حول إعداد الورقة العلمية للنشر و الإقتباس من محتوى البحث وأهمية الترابط الموضوعي بين أسئلة الدراسة وأهدافها بشكل سلس .
وقد أكتسب المشاركين أيضاً من المحاضرة العلمية مهارات حول أسس صياغة التوصيات و مخاطبتها بشكل مباشر ومحدد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى