اخبار اليمن | مدير إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة : نبذل جهداً كبيراً في تنظيم حركة السير وأوقفنا الدراجات النارية

اخبار اليمن

عارف الضرغام
ت/باسل الوحيشي

أوضح العقيد سالم عمر الكثيري مدير إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة أن إدارة شرطة السير تبذل جهداً كبيراً في تنظيم حركة السير بالمحافظة، وأن العمل يتمحور في اتجاهين إداري وذلك لصرف تراخيص المركبات والأرقام الذي يتم عبر الشركة المهرية، وميداني في الطرقات ووضع الإشارات المرورية، رغم أن هذا العمل يدخل في صميم عمل مؤسسة الطرقات ومكتب الأشغال العامة، منوهاً بأن إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة تبذل جهداً مضاعفاً في المناسبات الدينية والوطنية في تنظيم حركة السير وتسهيلها للمواطنين والمركبات، ورغم تلك الجهود التي تبذلها إدارة شرطة السير بالمحافظة فإنها تفتقر إلى الميزانية التشغيلية التي ينبغي توفرها، ولكن السلطة المحلية في المحافظة وبعض المكاتب الوزارية تقوم بدعم الإدارة.

وطالب العقيد سالم عمر الكثيري ببناء مقر لشرطة السير، خاصة وأن لدى الإدارة أرضية خاصة بها، وكذا طالب بتوظيف عدد من الضباط والأفراد وتأهيلهم وإعدادهم للتعامل مع المواطنين سواءً على المستوى الإداري أو على المستوى الميداني، وكذا توفير سيارات كافية لكي تقوم الإدارة بدور أكبر في عملها، لأن المحافظة مترامية الأطراف، ولتوسع مساحة العاصمة، الأمر الذي يقتضي تقديم الدعم اللازم والمستمر لقيام الإدارة بدورها على أكمل وجه.

وأشار إلى أن الإدارة لديها 3 سيارات سنتافي كدعم من قبل السلطة المحلية بالمحافظة و3 ونشات وسيارتين فورد، وهي كل ما تمتلكه الإدارة لتنظيم حركة السير.

وذكر أن إنجازات إدارة شرطة السير غير عادية بالقياس إلى إمكانياتها المحدودة وبالقياس إلى مساحة المحافظة المترامية الأطراف، ولدى الإدارة مراكز في كل من العاصمة الغيضة ومديريتي سيحوت وشحن.

وأضاف أنه تم منع استخدام الدراجات النارية في العاصمة الغيضة لما تمثله من أخطار على المواطنين، وفق قرار من اللجنة الأمنية بمنع استخدامها، داعياً المواطنين إلى الالتزام بقواعد السير وقوانين المرور.

ونوه العقيد سالم عمر الكثيري بأنه تم توفير موقع خاص بباصات النقل الجماعي التي كانت تسبب زحمة في السوق العام، وفرزة لسيارات الأجرة الخاصة بنقل الركاب بين المديريات، كما طالب بطريق خاص للشاحنات، تقوم بتنفيذه حالياً السلطة المحلية ومؤسسة الطرق ومكتب الأشغال.

وفي ختام تصريحه الصحفي وجه العقيد سالم عمر الكثيري شكره الجزيل للسلطة المحلية في محافظة المهرة ممثلة بالأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة ولمدير عام شرطة السير اللواء عمر بامشموس وشركة النفط اليمنية في المحافظة على دعمهم المتواصل لإدارة شرطة السير، ولكل الموظفين ضباطاً وأفراداً إداريين وميدانيين على بذل جهودهم وطاقاتهم في حفظ السير والحفاظ على سلامة المواطنين، ولا ننسى شكرنا للأخ مدير عام الأمن والشرطة بمحافظة المهرة العميد / مفتي سهيل صموده لما يبذله من جهود في النهوض بالعمل المروري إلى الافضل، بهدف تحقيق السلامة المرورية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version