اخبار اليمن | محافظ ابين خلال زيارته لمركز ابحاث الكود يشيد بجهود إدارة المركز في تطوير نشاطها البحثي

اخبار اليمن

أشاد محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بالجهود التي بذلتها إدارة مركز ابحاث الكود بقيادة الدكتور محمد سالم الخاشعة مدير عام المركز والتي شملت ادخال عدد من التقنيات في مختبر التربة والري في إطار المركز والذي
يهتم بفحص عينات التربة والمياه والاسمدة العضوية والكيماوية لمعرفة العناصر الغذائية المتواجدة فيها ..

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ للمركز صباح اليوم برفقة وكيلي وزارة الزراعة والري عبد الملك ناجي عبيد والمهندس احمد ناصر الزامكي ومدير عام الزراعة والري بأبين الدكتور حسين فضل الهيثمي، وطاف المحافظ والوفد المرافق له بعدد من اقسام المركز والتي ادخلت مؤخرا تقنيات حديثة
لقسم وقاية المزروعات
وتم التعرف على مختبر أمراض النبات وشرح الاجهزة المتواجدة فيه وكيف استخدمات وما يوفرة القسم من خدمات للمزارعين من بداية زراعة المحصول الى انتاج الثمار ..
و كيفية عزل المسببات المرضية التي تصيب جميع المحاصيل وكيف طرق عزلها وفحصها تحت الميكروسكوب المزود بكامير رقمية مرتبط بالشاشة.
وبعد ذلك يعطى التوصيات العلمية للمزارعين للقضاء على المسببات التي تصيب المحاصيل وعدم انتشارها مرة اخرى .
ومختبر تجهيز وطباعة شمع النحل ومختبر البصمة الوراثية ..

كما زار المحافظ والوفد المرافق له مصنع الزيتوت النباتية والذي يوفر زيت نباتي من بذرة القطن واطلع على الجهود التي تبذل في المصنع لتطوير انتاجه ، مؤكدا على ضرورة ادخال التقنيات الحديثة التي تحسن الانتاج بصورة افضل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version