اخبار اليمن | نائب مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية م/ المهرة: نسعى لخدمة المواطنين ونعمل على تسهيل مُعاملاتهم

اخبار اليمن

عارف الضرغام
ت/ باسل الوحيشي

قال العقيد / جمعان عمر باسلم نائب مدير عام مصلحة الهجرة والجوازات م/ المهرة إن
موظفي الجوازات يعملون على إتمام مُعاملات مَن يمتلكون وثائق رسمية متكاملة، بكل شفافية ويُسر، لكن مع الأسف الشديد هناك بعض المواطنين يأتون إلى المصلحة، ولديهم وثائق وأوراق ناقصة، بل والبعض لا يوجد لديهم إثبات شخصية، الأمرالذي يُشكّل عقبة لاستخراج جواز السفر، لذا أدعو جميع مُرتادي مصلحة الجوازات إلى ضرورة التعاون مع الموظفين واستكمال أوراقهم الضرورية قبل التقدُّم بطلبات استخراج الجوازات.. داعياً إياهم إلى (حمل الوثائق الرسمية المُتمثلة في البطاقة الشخصية”الأصل”، والشهادات العلمية “الأصل”للخريجين، والرخص التجارية لأصحاب المهن )، حتى تسهل عليهم عملية الحصول على جوازات سفرهم دون أي تاخير.
وقال العقيد جمعان إن فرع المصلحة وبإمكانياتها البسيطة وجدت لخدمة الوطن والمواطن وتسهيل كل المعاملات الخاصة بهم وفقاً للوائح والقوانين المعمول بها في بقية فروع المصلحة بالمحافظات.

وأضاف قائلاً: إننا نعمل بكل طاقتنا لإزالة كل العقبات التي تواجه المواطنين بكل شفافية ويسر.

وذكر أن من الصعوبات التي تواجهها المصلحة هو ضيق المبنى، وعدم وجود المكاتب اللازمة لجميع الأقسام رغم أنه يمثل حالة أفضل من المبنى القديم، وكذا نواجه صعوبة في ظاهرة السمسرة في معاملات المواطنين التي انتشرت في الآونة الأخيرة بسبب تعامل المواطن مع هؤلاء السماسرة دون التوجه إلى مكاتب المصلحة واستخراج جوازاتهم بالطريقة القانونية والصحيحة.

واختتم باسلم تصريحه الصحفي بتوجيه الشكر إلى محافظ محافظة المهرة، وإلى الأمين العام للمجلس المحلي، ومدير الأمن العام بالمحافظة، ورئيس المصلحة، ووكيل المصلحة، على تجاوبهم وتقديم الدعم اللازم للفرع وتذليل كل الصعوبات التي يواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى