اخبار اليمن | محافظ أبين ووكيلا وزارة الزراعة "عبيد والزامكي" يقومون بزيارة تفقدية لمحلج القطن ومصنع الزيوت النباتية بالكود

اخبار اليمن

قام الأخ المحافظ اللواء الركن أبوبكر حسين سالم والاخ وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع تنمية الإنتاج الأخ عبدالملك ناجي عبيد والاخ وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري د . أحمد ناصر الزامكي صباح اليوم الخميس بزيارة تفقدية لمحلج القطن ومصنع الزيوت النباتية بمدينة الكود في مديرية خنفر.

وأطلع الأخ المحافظ ووكيلا وزارة الزراعة والري بدايةً من الأخ / فتحي حيدرة مدير مصنع الزيوت النباتية الذي أعيد منذ عامين تفعيل العمل فيه بجهود من السلطات المحلية، إلى شرح مفصل عن الناتج السنوي من زيوت بذرة القطن الذي حققه المصنع العام الماضي بالتزامن مع أعادة تشغيل المحلج وتشجيع المزارعين على العودة لزراعة القطن بعد أكثر من عقد من الأنقطاع حيث بلغت الطاقة الأنتاجية للمصنع حوالي 3000 لتر من زيت بذرة القطن و 25 طن من أعلاف المواشي يومياً في حال توفرت البذور.

وفي السياق ذاته طاف المحافظ ووفد وزارة الزراعة والري باقسام محلج القطن واستمع من مديره الأخ عوض المروح إلى شرح عن ترتيب أستقبال المحلج لأنتاج المزارعين بدلتا أبين من القطن طويل التيلة للموسم الحالي، مؤكداً بأن دلتا أبين مقبلة على موسم واعد بكميات وفيرة من الاقطان طويلة التيلة، وذلك بحسب ماصرفه المحلج من بذور للمزارعين.

رافق الأخ المحافظ ووكيلا وزارة الزراعة والري :

-المستشار الفني للوزارة أحمد سعيد الوحش
-أحمد عبدالملك المستشار الفني الوزارة
-أحمد عبدالملك مستشار الوزارة لقطاع التخطيط
-محمد النشيري مدير عام التسويق بالوزارة
-نبيل غالب المستشار الإعلامي للوزارة
-محمد القعبي مدير إدارة الإعلام بالوزارة
-د. محمد الخاشعة مدير عام محطة أبحاث الكود الزراعية
-د. حسين الهيثمي مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة أبين.

*من عبدالرب راوح

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version