اخبار اليمن | "الجمارك" و "كاك بنك" يوقعان إتفاقية تقديم خدمات مصرفية حديثة

اخبار اليمن

وقعت في مقر رئاسة مصلحة الجمارك بالعاصمة المؤقتة عدن، صباح اليوم، اتفاقية مشتركة بين مصلحة الجمارك و”كاك بنك”، بشأن تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية، والتي سيتم إطلاقها قريباً.

وتضمنت الاتفاقية التي وقعها رئيس مصلحة الجمارك عبدالحكيم ردمان القباطي، والقائم بأعمال رئيس مجلس إدارة البنك حاشد الهمداني، تقديم البنك خدمات مصرفية إلكترونية حديثة للمصلحة، وربط نظامها بنظام البنك لتمكين وتسهيل عملية سداد الرسوم الجمركية والضريبية باستخدام الأنظمة الرقمية الحديثة.

وأشاد “القباطي” بالخدمات المصرفية التي يقدمها “كاك بنك” كبنك حكومي رائد في خدماته المصرفية المتطورة.. وان هذا الاتفاق له أهمية كبيرة في تيسير التجارة ويهدف إلى مساعدة المكلفين في سداد التزاماتهم تجاه المصلحة بشكل آمن وفيه إختصار للوقت مما يسرع في عملية الإفراج عن البضائع.

وأشار رئيس مصلحة الجمارك إلى إن هذه الخطوة تاتي بناء على توجيهات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومعالي وزير المالية الاستاذ سالم صالح بن بريك لتطوير العمل الجمركي واتمتة الإجراءات في الدوائر الجمركية.

من جهته أكد “الحاشدي” أن البنك يقدم خدمات مصرفية حديثة متطورة ومتعددة الجوانب، من ضمنها خدمات التحصيل والسداد الإلكتروني عبر أنظمة وتطبيقات البنك الإلكترونية وفروعه المختلفة، مما يسهل عملية التحصيل بطرق سهلة وسلسة وآمنة لدى جميع فئات المجتمع ويوفر الجهد والوقت.

موضحاً بأن التطبيق الإلكتروني “كاك بنكي” يمكّن مشتركيه من سداد التزاماتهم للجهات المتعاملة مع البنك عبر أجهزة الهاتف المحمول الخاصة بهم، خصماً من الحساب البنكي المرتبط بالتطبيق وبكل سهولة ويسر وسرعة وأمان، لافتاً إلى أنه سيتم إطلاق الخدمة في الوقت القريب.

حضر توقيع الاتفاقية وكيل مصلحة الجمارك للشؤون الفنية عبدالله صالح الحبشي، ووكيل مصلحة الجمارك لشؤون الضابطة الجمركية أحمد محمد الحاج، وعدد من مدراء العموم المعنيين والمختصين من الجانبين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version