اخبار اليمن | ندوة سياسية بمأرب تؤكد واحدية الهدف والغاية لثورتي 26 سبتمبر وَ 14أكتوبر.

اخبار اليمن

مأرب/عبدالله العطار
أكدت ندوة سياسية عقدت، بمدينة مأرب اليوم، أن ثورتي 26 سبتمبر وَ 14أكتوبر المجيدتين، أحدثت تغييرات جذرية في مستوى الوعي الجمعي لليمنيين شمالا وجنوبا، وفي البنى السياسية والاجتماعية للبلاد ،وأتاحتا للشعب اليمني تواشج الصلات وتوحيد الأهداف والغايات للثورتين المتمازجتين روحا ومعنى، وأسهمتا بفعالية في المشاركة الواسعة لأبناء اليمن للخلاص من الإمامة الكهنوتية في الشمال والمستعمر الغاصب في الجنوب.
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدها بمدينة مأرب، حزب التجمع اليمني للإصلاح بذمار ، ،بمناسبة الذكرى ال 34 لتأسيس الحزب،وذكرى أعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبر، تحت شعار (ثورة26سبتمبر وَ14أكتوبر ،ثورة تتجدد وكهنوت يتبدد) ،وذلك في إطار فعاليات الاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية لثورة 26 سبتمبر و 14 أكتوبر المجيدتين.
ودعت الندوة إلى تكاتف الجهود وتوحيد الصفوف من أجل استعادة الدولة وتعزيز نظامها الجمهوري وإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي المصنفة إرهابيا، ومشروعها لنسف العملية السياسية في اليمن وتدمير منجزات الجمهورية وثوابتها ومكتسباتها، وفي مقدمتها المواطنة المتساوية وترسيخ الثقافة الديمقراطية والتعايش السلمي، ونبذ الطائفية والمناطقية المقيتة.
وقد قدمت في الندوة التي حضرها عدد من قيادات فروع الأحزاب السياسية والقيادات المدنية والمرأة ،ومنظمات المجتمع المدني الفاعلة بالمحافظة 4 أورق عمل، تناولت الورقة الأولى التي قدمها أمين المكتب التنفيذي للإصلاح بذمار الدكتور/إسماعيل الثلايا،دور الإصلاح في تحقيق أهداف ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.
بينما تطرقت الورقة الثانية التي قدمها رئيس الكتلة البرلمانية للمؤتمر الشعبي العام الشيخ/عبدالوهاب معوضة،ثورتي سبتمبر وأكتوبر،ودورهما في التخلص من الحكم الإمامي والاستعمار الأجنبي.
وتناولت الورقة الثالثة التي قدمها الباحث في العلوم السياسية الدكتور ناصر الطويل(أهمية ثورتي 26 سبتمبر و 14أكتوبر في تحقيق التحول الديمقراطي والتعددية السياسية).
فيما تناولت الورقة الرابعةالتي قدمها الأكاديمي في جامعة إقليم سبأ الدكتور ناصر عرام،(ثورة 14أكتوبر امتداد سياسي وتاريخي لثورة26سبتمبر).
أستعرضت اواصر التواشج والتشابك بين الثورتين اللتين كانتا سببا وسبيلا لتحقيق الوحدة اليمنية،وذلك من خلال التقارب العمري والزمني للثورتين الشقيقتين ،واهدافهما المتشابهة،والتكامل في الوسائل والآليات بين الثورتين،ودور المناطق في شمال اليمن التي مثلت المحاضن التي انطلقت منها حركات التحرر، وقيادة ثورة14أكتوبر ضد الاستعمار البريطاني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى