اخبار اليمن | لحج.. مدير عام المسيمير يناقش الوضع الإنساني للنازحين وتدخلات الأوتشا في المديرية

اخبار اليمن

بحث مدير عام المسيمير بمحافظة لحج، رئيس اللجنة الأمنية بالمديرية الشيخ حاميم محمد سعيد الحوشبي، خلال لقائه اليوم، بكلاً من مديرة المكتب الفرعي للأوتشا في عدن “بولين نانجونا”، ومنسق كتلة الإيواء عصام الدعيس، ومنسق كتلة المياه والصرف الصحي وهيب سلطان، ومنسق كتلة الأمن الغذائي شادي عبدالجليل، ومنسق كتلة الحماية محمد مخاوش، بحضور ضابطا الشؤون الإنسانية في “الأوتشا” رانيا عبدالرحيم ومحمد عوض، الوضع الإنساني والتدخلات الإغاثية في المديرية.

وناقش الشيخ حاميم الحوشبي مع الوفد الزائر، سبل الاستجابة السريعة والجهود المبذولة لإغاثة النازحين والمتضررين جراء هجمات مليشيا الحوثي المتكررة على قرى ومناطق المديرية الواقعة على خطوط التماس الحدودية، والحلول الممكنة لمشكلة النزوح المستمرة ومساعي توطين وإيواء النازحين.

وفي اللقاء أكد مدير عام المسيمير، على أهمية دور الأوتشا في تقديم الدعم الإنساني للمواطنين للتخفيف من معاناتهم، مثمناً جهود مكتب الأوتشاء وتدخلاته الإنسانية وعملياته الإغاثية العاجلة للمتضررين من آثار وتداعيات العدوان الذي تشنه مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على أبناء المديرية.

وأشار الشيخ حاميم الحوشبي، إلى حاجة مديرية المسيمير للمشاريع الخدمية والتنموية خاصة في القطاعات الصحية والمياه والتعليم والمساعدات الإغاثية للنازحين والمتضررين جراء الحرب العدوانية والجرائم والإنتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية على أبناء المناطق الحدودية.

وشدد على أهمية تعزيز الشراكة بين السلطة المحلية بالمديرية والأوتشا لخدمة العمل الإنساني وفق خارطة الاحتياج والأولويات المحددة من قبل الجهات المعنية لاسيما وهناك الكثير من الأسر بحاجة ماسة للمساعدات العاجلة، داعياً الأوتشا إلى توسيع تدخلاتها لتشمل الجوانب الإنسانية والإغاثية والخدمية ومشاريع تحسين سبل العيش والمشاريع المستدامة.

وأكد الشيخ حاميم الحوشبي، استعداد السلطة المحلية لتقديم التسهيلات اللازمة لعمل تدخلات ومشاريع الأوتشا، والتعاون مع كافة المنظمات الإنسانية، بما يكفل تنفيذ أنشطتها وبرامجها بصورة سلسة وآمنة وتعزيز العملية الإغاثية لتغطية الأكثر احتياجاً، مجدداً التأكيد على أهمية توسيع التدخلات الإغاثية بما يتناسب مع تزايد معاناة النازحين والمجتمع المضيف بسبب الاوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة.

فيما أشاد الفريق الممثل لمكتب الشؤون الإنسانية “أوتشا” بتعاون قيادة السلطة المحلية والجهات المسؤولة بالمسيمير لإنجاح تدخلات الأوتشا، مؤكدين الحرص التام على تلمس الأوضاع الإنسانية بالمديرية وحجم المعاناة والاحتياجات الإنسانية لكافة فئات المجتمع وفي مقدمتها النازحين والمشردين والمتضررين من الحرب، ودعم القطاعات الخدمية لضمان استمرار عملها في خدمة المواطنين.

وكان مدير عام المسيمير قد رحب في مستهل اللقاء بالوفد الزائر، مستعرضاً معهم أبرز الاحتياجات الإنسانية والخدمية في ظل استمرار حرب الحوثي على مناطق المديرية، ومصفوفة المشاريع الإنسانية والإغاثية والتنموية المزمع تنفيذها خلال الفترة القادمة بما في ذلك مساعدة النازحين والفقراء والمحتاجين وخطط تسهيل وصولها لهذه الشريحة من المواطنين.

حضر اللقاء كلاً من ممثل السلطة المحلية بالمديرية الأستاذ أحمد بن أحمد الحيمدي، ومدير شرطة المسيمير العقيد شريف شكري الحوشبي، وأركان قوات الحزام الأمني النقيب رامي فاروق الحوشبي، ومدير إدارة الرقابة بالمديرية رمزي سفيان وعدد آخر من المدراء والمسؤولين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى