اخبار اليمن | تفاصيل كاملة للهجوم الإيراني الذي استهدف الكيان الصهيوني

اخبار اليمن

نشرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية يوم الثلاثاء مقاطع فيديو لصواريخ تحلق فوق العاصمة طهران، وذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي إطلاق صواريخ من إيران.
قالت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا يوم الثلاثاء إنها ستتجنب المجالات الجوية لكل من إيران والعراق والأردن حتى الثاني من أكتوبر تشرين الأول، وسط تصاعد حدة الصراع المسلح في الشرق الأوسط، معلقة الرحلات الجوية من وإلى عمّان وأربيل.
قال الجيش الإسرائيلي يوم الثلاثاء إن صواريخ أطلقت من إيران باتجاه إسرائيل، وإن قيادة الجبهة الداخلية قدمت توجيهات يجب على السكان الالتزام بها في مختلف أنحاء البلاد حفاظا على حياتهم.
سقط عدد من الصواريخ التي أطلقتها إيران باتجاه إسرائيل، مساء اليوم، بمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وبحسب مصادر أمنية فقد سقط أحد الصواريخ في معسكر النويعمة التابع لجهاز الأمن الوطني الفلسطيني ما أدى لوقوع إصابة، كما سقط صاروخان في مدينة رام الله في الضفة الغربية في حي الطيرة وحي البالوع.
الجيش الأردني يضع “الوحدات كافة على أهبة الاستعداد”
قال مصدر عسكري مسؤول في الجيش الأردني “إنه نظراً لما تشهده المنطقة والإقليم من تطورات وحالة عدم استقرار وتصعيد عسكري، وضعت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية التشكيلات والوحدات كافة على أهبة الاستعداد للتصدي لأي محاولات تهدد أمن واستقرار المملكة”.

وأضاف المصدر أن القيادة العامة للجيش الأردني “عملت على اتخاذ الإجراءات الضرورية والاحترازية في بناء ودعم الوحدات الأمامية على الواجهات الحدودية لحماية أرض الوطن”.

ودعا الجيش الأردني “المواطنين إلى البقاء في بيوتهم”، بعد إطلاق صواريخ من إيران نحو إسرائيل.

وصرح المصدر أنه “تم إطلاق المئات من الصواريخ الإيرانية باتجاه اسرائيل، وتهيب القوات المسلحة الأردنية بالمواطنين البقاء في بيوتهم حفاظاً على سلامتهم وسلامة عائلاتهم”.

العراق والأردن يعلنان إغلاق أجوائهما أمام حركة الطيران
أفادت وكالة الأنباء العراقية أن وزير النقل العراقي، رزاق السعداوي، قرر إغلاق الأجواء العراقية، مساء الثلاثاء، بعد إعلان إسرائيل عن إطلاق عشرات الصواريخ من إيران.

كما نقلت وسائل إعلام أردنية عن هيئة تنظيم الطيران المدني، أن الهيئة قررت إغلاق أجواء الأردن بشكل مؤقت أمام حركة جميع الرحلات المغادرة والقادمة والعابرة في أجواء البلاد.
الحرس الثوري الإيراني: أي رد إسرائيلي ستتم مواجهته بهجمات أكثر تدميرا
أعلن الحرس الثوري الإيراني أنه بدأ بضرب “أهداف عسكرية مهمة في إسرائيل بعشرات الصواريخ”، موضحاً أن هجماته مساء اليوم، “تمت بناء على قرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش”.

وتوعد الحرس الإيراني بهجمات “أكثر تدميراً وأقوى” إذا ردت إسرائيلي “عسكرياً” على هذه العملية، مؤكداً أن هجماته تأتي “بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال إسماعيل هنية”، ومشيرا إلى أن هذه العملية هي “موجة أولى من الهجمات على إسرائيل”.
الجيش الإسرائيلي: الهجوم الإيراني “مستمر”
دعا الجيش المواطنين للبقاء في أماكن “محمية”، مؤكداً أن الهجوم الإيراني “مستمر”.

وأوضح الجيش الإسرائيلي في بيان له أن الانفجارات التي تم سماعها هي نتيجة اعتراضات أو مقذوفات سقطت في مناطق إسرائيلية، موضحاً أن الدفاعات الجوية تقوم حالياً بتحديد واعتراض عمليات الإطلاق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

Exit mobile version