اخبار اليمن | المؤسسة العامة لكهرباء أبين تطالب مجلس القيادة الرئاسي بسداد مستحقات شركة العليان محطة جعار

اخبار اليمن

وجهت المؤسسة العامة لكهرباء منطقة أبين مناشدة عاجلة إلى مجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة والجهات المعنية بصورة عاجلة كون المؤسسة تواجه عجز توليدي نتيجة إيقاف شركة العليان وخروجها عن الخدمة وارتفاع معدل الأحمال التي بلغت ذروتها مقارنة بالتوليد الحالي لذا يتوجب على المسؤولين في الحكومة سداد مستحقات شركة العليان محطة جعار ال10 ميجا حيث ان الحكومة قامت بتسديد مستحقات شركة العليان في كلا من عدن ولحج ولم تتعرضا للفصل فيما لم تقوم الحكومة بتسديد ودفع مستحقات الشركة في أبين.

وطالبت المؤسسة العامة لكهرباء منطقة أبين الجهات الحكومية والمعنية بسرعة دفع مستحقات شركة العليان محطة جعار 10 ميجا طاقة مشتراه وفق العقد المبرم مابين الطرفين وعدم الإخلال بالتزامات المتفق عليه شرعاً وقانوناً.

واشارت كهرباء أبين بان انقطاعات التيار وصل إلى ساعات طويلة ضاعف من تفاقم المشاكل والصعوبات على المؤسسة.

وناشدت المؤسسة الجهات المسؤولة والمعنية بضرورة التجاوب مع المناشدات التي تطلقها المؤسسة.

واضافت مازاد معاناتنا في أبين ولهذا الأخذ بعين الإعتبار لما يعانيه الأهالي والأطفال وكبار السن من إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير لعدم وجود طاقة توليدبة كافية نتيجة خروج شركة العليان آملين الإستجابة العاجلة ووضع الحلول الاستثنائية من باب الأمانة التي حملت على عاتقكم.

وتعيش مدن ومناطق دلتا أبين مديريتي زنجبار وخنفر ظلام دامس منذ ايام نتيجة خروج وتوقف محطة العليان عن الخدمة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى