اخبار اليمن | إدارة الإعلام والثقافة بانتقالي لحج تنظم ندوة بعنوان "الإعلام الجنوبي ودوره في الدفاع عن قضية الجنوب"

اخبار اليمن

نظمت إدارة الإعلام والثقافة في القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، اليوم، ندوة حوارية تناولت دور الإعلام في دعم قضية شعب الجنوب، بحضور نخبة من الصحفيين والإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية في المحافظة.

انعقدت الندوة في مقر المجلس الانتقالي بمدينة الحوطة، حيث استهل الأستاذ وضاح الحالمي، رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية، فعالياتها بكلمة رحب فيها بالحضور، ناقلاً تحيات اللواء القائد عيدروس الزبيدي، مشيدًا بالدور الحيوي للإعلاميين في معركة الدفاع عن الأرض والمكتسبات الوطنية.

وأكد الحالمي في كلمته على أهمية الإعلام كأحد أركان المقاومة الجنوبية، مشددًا على أن الإعلاميين يشكلون خط الدفاع الثاني بعد القوات المسلحة الجنوبية، خصوصًا في ظل الهجمات الممنهجة التي تستهدف قضية الجنوب وقياداته العسكرية والمدنية.

وأشار الحالمي إلى أن الظروف الراهنة تضع الإعلاميين أمام مسؤولية كبيرة في توضيح الحقائق، ومواجهة الحملات المغرضة التي تسعى إلى تشويه صورة الجنوب وزرع الفتن بين أبنائه. كما حث على توظيف الإعلام الجنوبي في تعزيز التلاحم المجتمعي وتوحيد الجهود الوطنية.

الندوة التي أُقيمت برعاية اللواء عيدروس الزبيدي، تناولت ثلاثة محاور رئيسية، شملت: كيفية تناول قضية الجنوب إعلاميًا، أساليب الإعلام المعادي في تشويه القضية، وأفضل السبل لمجابهة هذه الحملات.

وشهدت الندوة نقاشات مستفيضة حول دور الإعلام في دعم الإنجازات السياسية والعسكرية الجنوبية، وتوجيه الجهود الإعلامية نحو تسليط الضوء على الأوضاع الاقتصادية والخدمية المتدهورة بسبب الحروب المفروضة على الجنوب.

في ختام الندوة، خرج المشاركون بعدد من التوصيات، أبرزها:

-توحيد الجهود الإعلامية لخدمة قضية الجنوب.
-تكريس الجهود نحو تحسين الخدمات المعيشية وتلبية احتياجات أبناء المحافظة.
-تعزيز الوحدة الوطنية ورفض المناطقية.
-العمل على مواجهة الاستهداف الإعلامي لقضية الجنوب وقياداته.
-ترسيخ التربية الوطنية الجنوبية بين الأجيال الناشئة.

تأتي هذه الندوة في إطار جهود المجلس الانتقالي الجنوبي لتعزيز دور الإعلام في المرحلة الحالية، والتصدي لكل ما يحاول عرقلة مشروع التحرير واستعادة الدولة الجنوبية.

*من اسامة العمودي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى