اخبار اليمن | منتخب بلادنا يحقق جائزتان في البطولة العالمية First 2024 Globalم بأثينا في اليونان

اخبار اليمن

حقق منتخب بلادنا المشارك في بطولة First Global للروبوت والذكاء الاصطناعي بأثينا في اليونان جائزتي Global Explorer Award & Social Media Challenge Award تحت رعاية وزير التربية والتعليم طارق العكبري وإشراف أكاديمية الموهوبين.

وشارك منتخب بلادنا في هذه البطولة التي اقيمت في الفترة من 26 – 29 سبتمبر 2024
من بين 190 دولة مشاركة من مختلف أنحاء العالم بعد أن خاض فريق بلادنامع الفرق المشاركة تحديات السوشيال ميديا على مدى شهرين في عمليات النقاش وتبادل وإثراء الأفكار وإيجاد وتأمين الطعام الآمن .

و أوضح مدير أكاديمية الموهوبين بسيئون المشرف العام على منتخب بلادنا سعيد باحارثه أن هذه المشاركة تعتبر الثامنة لبلادنا في بطولة First Global، شاكراً وزير التربية والتعليم على رعايته واهتمامه بالمنتخب الوطني، مهنئاً الطلاب والمؤسسات التعليمية على تحقيق هذا الإنجاز العالمي في البطولة.

إلى ذلك أوضح المشرف الفني للفريق المهندس سالم السبايا أن طلابنا كانوا على قد التحدي وحصدوا جوائز نوعية بعد استيفاء كل التحديات والدخول في مضمار المنافسة مع أقرانهم من مختلف قارات العالم .

من جانبه أضاف مدرب الفريق المهندس ماجد عمير ان البطولة اتسمت هذا العام بالعديد من القيم التربوية والتعاون والتكاتف والتعارف والمهارات والخبرات التي اكتسبها أعضاء المنتخب في حل المشكلات وبرمجة وتصميم الروبوتات من خلال اندماجهم بين جميع المشاركين من مختلف دول العالم، وذلك من خلال اللقاءات والندوات التي شارك من خلالها طلابنا مع فرق مختلفة عبر التقنية المرئية .

وقد مثل منتخب بلادنا الطلاب
حامد أبوبكر السقاف من ثانوية سيئون النمـــوذجية
و عبدالرحمن خالد باسودان من مركز رواد المستقبل
و عبدالرحمن جواد مقبل من مدارس سماء عدن النموذجية
و هادي عبدالرحيم مساعد من مدارس النورس النمـــوذجية
و أحمد محمد الفضلي من مدارس الجودة الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى