اخبار اليمن | انصر تدشن حملة "العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة" في مأرب

اخبار اليمن

تحت إشراف وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية والتعليم ومكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة مأرب، دشنت الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية (أنصر) حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” والتي تهدف إلى مكافحة عدوى الكوليرا والدفتيريا في المدارس. ستستمر الحملة من 30 سبتمبر حتى 13 أكتوبر 2024، وتستهدف مدارس مأرب والمحافظات المجاورة.
وفي طابور الصباح بمدرسة رابعة العدوية للبنات بمدينة مأرب،الذي حضره مدير مكتب الصحة بمأرب الدكتور أحمد العبادي و المدير العام للهيئة العالمية للٳغاثة والتنميه الاستاذ داوود علوه وفي كلمه ٲكد مدير مكتب الصحه الدكتور احمد العبادي على أهمية التعليم خالٍ من الأوبئة والأمراض، مشددًا على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية في المدارس وان هناك انتشار واسع للأوبئة في محافظة مأرب وان من الواجب اليوم الوقاية منها والالتزام بالتعليمات الطبية لمواجهة الأوبئة
وأشار العبادي إلى ضرورة توعية المجتمع بأهمية الالتزام بارشادات السلامة الصحية وان تكثيف التوعية في المدارس سيعمل على نقلها للمنازل وهو ما يعمل عليه مكتب الصحة مع الشركاء في هذا المجال مثنيا على دور الهيئة العالمية للإغاثة والتنمية انصر التي تسعى إلى احداث نقلة نوعية للوعي المجتمعي
كما أوضحت الدكتوره اسماء الشهاري مدير إدارة الصحة في الهيئة العالمية للٳغاثة والتنمية (أنصر) أن الحملة تهدف إلى توفير بيئة تعليمية آمنة وصحية للطلاب وتسهدف طلاب محافظة مٲرب والمحافظات المجاورة . وقدمت شرحًا وافيًا حول أسباب الإصابة بمرض الكوليرا والدفتيريا وطرق العلاج والوقاية منهما.
واضافت الشهاري ان الحملة تسعۑ إلى رفع مستوى الوعي الصحي بين الطلاب والمجتمع، وضمان عودة آمنة إلى المدارس، مما يساهم في تعزيز التعليم في بيئة خالية من الأوبئة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى