اخبار اليمن | المؤسسة الطبية تختتم الدورة التدريبية التنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع في مديريتي أحور وخنفر

اخبار اليمن

تحت إشراف وزارة الصحة العالمية والسكان، وبدعم من لجنة الإنقاذ الدولية، اختتم مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين، الدكتور صالح الثرم، ومعه منسق المؤسسة الطبية الميدانية في المحافظة، الأخ أحمد حيدان، الدورة التدريبية التنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع للمشاركات من مديريتي أحور وخنفر والتي استمرت لمدة ستة أيام،

وطالب الدكتور الثرم في كلمته المتطوعات بتطبيق ما اكتسبنه من مهارات ومعارف خلال هذا البرنامج التدريبي لتقديم رعاية صحية ممتازة وتعزيز الوعي بأهمية التغذية السليمة في المجتمع.

وقدم شكره للمؤسسة الطبية الميدانية نظير ما تقوم به من تدخلات تساند مكتب الصحة بالمحافظة لتجاوز الصعوبات والتحديات التي تحول دون تعزيز الصحة العامة والتوعية بأهمية الرعاية الصحية الأولية والتغذية السليمة في عدد من مديريات محافظة أبين.

بدوره، أعرب الاخ حيدان عن أهمية واستفادة المشاركات في دورة التدريب في تعزيز مهاراتهم في الجوانب الصحية والاجتماعية، والتي ستسهم بشكل إيجابي في تحسين صحة المجتمع المحلي.

و قدم الشكر والتقدير لمدير عام مكتب الصحة بالمحافظة ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات على دعمهم المستمر وتسهيلهم لأنشطة المؤسسة، وتذليل الصعوبات التي قد تواجه مشاريعها في المحافظة.

الجدير بالذكر أن هذه الدورة تأتي ضمن المشروع التكاملي الشامل الذي يهدف إلى الحد من المرض والعنف وسوء المعاملة من خلال التمكين المنهجي للمتطوعات في مجالات الصحة والتغذية من المرافق الصحية المستهدفة من المشروع وهي :الميوح، الحصحوص، جول يرامس بمديرية خنفر، ومستشفى أحور بمديرية أحور.

وفي الختام تم توزيع شهادات المشاركة على المتطوعات.

*من محمد ناصر مبارك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى