اخبار اليمن | رئيس جامعة سيئون يستقبل وفد من مجلس الاعتماد الأكاديمي بعدن

اخبار اليمن

استقبل صباح أمس الأربعاء رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري ومعه نوابه والأمين العام للجامعة، وعميد كلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور حسين أحمد باكثير ونوابه للشؤون الأكاديمية والجودة وشؤون الطلاب، ومدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتور علي بن حدجة، الوفد الزائر لكلية الطب والعلوم الصحية من مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ومؤسسات التعليم العالي اليمنية برئاسة أ. د. سوسن محمد باخبيرة ومعها أ. د. هدى عمر باسليم ، و أ. د. أحمد مبارك السباعي، وأ.د. عبدالرقيب علي السماوي، وأ.د. العاص عبدالمجيد العبادي ، بهدف الاطلاع على معايير الجودة في البرنامج الأكاديمي في الكلية وتقييم المناهج الدراسية وسير العملية التعليمية ، والتعرف على نشاط مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة سيئون.

وفي مستهل الزيارة رحب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري بوفد مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ومؤسسات التعليم العالي اليمنية، مثمنا زيارتهم التفقدية للوقوف على سير العمل الأكاديمي والجودة في كلية الطب والعلوم الصحية.

وخلال الزيارة قام الوفد بالاطلاع على البرامج الدراسية والأنشطة البحثية بكلية الطب والعلوم الصحية، ثم توجهوا إلى المبنى الأكاديمي بهيئة مستشفى سيئون، ثم إلى مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بديوان رئاسة الجامعة، وخلال ذلك اطلع الوفد على معايير الجودة في كلية الطب، وتقييم مرافق الكلية والتجهيزات المتاحة، حيث أكد أعضاء الوفد على أهمية الاعتماد الأكاديمي كأحد المعايير الأساسية لضمان جودة التعليم العالي في البلاد، والاطلاع عن كثب على ما تم إنجازه بخصوص الاعتماد الطبي الوطني والتهيئة للاعتماد الأكاديمي الدولي بناءً على لقاءات واتفاقات وورش عمل سابقة تتعلق بنظام الجودة في مؤسسات التعليم العالي.

بدوره أشار عميد كلية الطب والعلوم الصحية الأستاذ الدكتور حسين أحمد باكثير إلى الجهود المستمرة لتحسين مستوى التعليم والتدريب في الكلية ، معبرًا عن التزام الكلية بمعايير الجودة، شاكرا وفد مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي على هذه الزيارة الطيبة .

وقد أشاد وفد مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي ومؤسسات التعليم العالي اليمنية بما شاهده من خطوات جادة وحيوية نحو تحقيق معايير الجودة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة سيئون، مشيرين إلى أن هذه الزيارة التفقدية بهدف تعزيز ال منجودة في مؤسسات التعليم العالي، وضمان تلبية احتياجات السوق المحلي والدولي من الكوادر الطبية المؤهلة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى