اخبار اليمن | اتحاد الجمعيات الخيرية يبحث مع محو الأمية مذكرة تفاهم في تنسيق البرامج في عدن

اخبار اليمن

قام اتحاد الجمعيات والمؤسسات الاجتماعية الخيرية التنموية بالنزول الميداني الى مقر الإدارة العامة لمحو الامية، بالعاصمة عدن، بهدف بحث خلق شراكة لتنسيق الاعمال من خلال وضع التصورات الاولى لوضع مذكرة تفاهم بين الاتحاد والإدارة لايجاد شراكة في تنسيق تنفيذ البرامج.

وأستعرض، مستشار رئيس الاتحاد، محمد المشرقي، مع مدير عام إدارة محو الامية، الدكتور عصام المقبلي، بحضور رئيسة دائرة المرأة والطفل بالاتحاد اشراق علي أحمد دور الاتحاد في العمل على دعم قضايا المرأة في جميع المجالات، والسعي نحو امكانية النهوض بدروها التنموي في المجتمع، خاصه فيما يتعلق بنشاط دورها التعليمي في محو الامية، بدعم ومشاركة الاتحاد في المناطق المحررة.

من جانبها، أكدت رئيسة دائرة المرأة أشراق ضرورة تفعيل الجانب الخيري التنموي للمرأة، نحو رفع معاناتها التعليمية، والقيام بتنظيم الدورات التدريبية التي تأهلها لعب درو ابجابي في محو الامية.

وكان مدير عام محو الامية الدكتور المقبلي، قد رحب بفكرة العمل المشترك مع الاتحاد الذي يصب في تحقيق تنفيد البرامج التعليمية والدراسية لمحو الامية طويلة الامد، والعمل على تطوير الجوانب التنموية في بعض التخصصات الهادفة رفع شأن التعليم العام بالتعاون مع الاتحاد.

وجرى مناقشة كيفية استحداث نقاط لمحو الامية، وربطها مع جميع اطراف المناطق، نحو العمل على افتتاح فصول دراسية لمحو الامية في بادرة خير للجميع.

شارك في مداولات النقاشات عدد من المعنيين في الاتحاد وإدارة محو الامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى