اخبار اليمن | اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية تعقد اجتماعها الخامس والعشرون

اخبار اليمن

تحت شعار “نحو تحقيق حماية اجتماعية مستدامة” عقدت اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية اجتماعها الخامس والعشرون بالعاصمة عدن برئاسة الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس اللجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية.. وفي مستهل الاجتماع أشاد الوزير بالجهود التي بذلت من قبل أعضاء اللجنة الاستشارية بالشراكة مع منظمة اليونسيف للوصول الى مسودة الاطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية كوثيقة هامة تمثل نهجا شاملا لتنسيق جهود تنفيذ مبادرات وبرامج وتدخلات الحماية الاجتماعية تؤطر لمجموعة الترتيبات المؤسسية، والعمليات التنفيذية الفنية والإدارية والمالية، التي سيتم ممارستها لإدارة وتنفيذ ومتابعة وتقييم الإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية بكفاءة وفعالية من خلال تعزيز الشراكة بالتنسيق والتكامل وتحديد الأدوار والاختصاصات بين مختلف القطاعات الحكومية والمانحين والمنظمات الانسانية والقطاع الخاص .

فيما جدد ممثل اليونيسف رمزي نائل محمد تأكيد اليونيسف ودعمها للجنة الاستشارية للحماية الاجتماعية ومخرجاتها مقدرا جهود معالي الوزير الزعوري للوصول الى الاعداد النهائي للإطار الاستراتيجي للحماية الاجتماعية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الملاحظات حول مسودة الاطار ، وتم عرض مفهوم ادارة الاطار الاستراتيجي واهدافه وهيكله الاداري وبما يحقق التناسق التنظيمي والسلاسة في اتخاذ القرارات ويخول وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لقيادة المشروع والاشراف على تنفيذه بالتكامل مع اختصاصات الجهات الحكومية المكونة للجنة الاستشارية ، وكلف الشؤون القانونية لجمع الملاحظات وتقديم تصور متكامل في الاجتماع القادم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى