اخبار اليمن | وكيل أول محافظة تعز يشيد بمواقف السعودية وبالمشاريع الاستراتيجية المقدمة من البرنامج السعودي للمحافظة

اخبار اليمن

اشاد وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي بتعاون المملكة العربية السعودية ومواقفها الاخوية تجاه اليمن منذ عقود وبالمشاريع الاستراتيجية المقدمة من البرنامج السعودي لاعادة الاعمار في اليمن .

جاء ذلك خلال الندوة الحوارية للدور الانساني والتنموي للمملكة في اليمن والذي نظمها مكتب الندوة العالمية للشباب الاسلامي باليمن برعاية محافظ المحافظة الاستاذ نبيل شمسان .

وثمن الوكيل المخلافي دعم الاشقاء في المملكة منذ انقلاب المليشيات الحوثية على مؤسسات الدولة وحربها الظالمة على المحافظة حيث اكد على ان المشاريع التنموية المقدمة من البرنامج السعودي والذي تم افتتاحها وتدشينها خلال زيارة فخامة رئيس المجلس الرئاسي للمحافظة تمثل اهم المشاريع التنموية ذات الصلة بحياة المواطنين ومعيشتهم بالمحافظة بدرجة اساسية وفي مقدمتها انشاء محطة للكهرباء بقدرة 30 ميجا لمدينة تعز ومشروع اعادة تأهيل طريق هيجة العبد وافتتاح كلية الطب وملحقاتها بالاضافة الى تنفيذ العديد من المشاريع الانسانية والاغاثية في مختلف المجالات بالمحافظة .

وفي الندوة الحوارية التي حملت عنوان (الدور الإنساني والتنموي للمملكة في اليمن) سلطت الضوء على الجذور التاريخية للعمل الإنساني السعودي، والدور المحوري للمملكة في دعم اليمن، وأهمية تعزيز التعاون المشترك.

واستعرضت الندوة الدور الأخوي الإنساني الذي تقوم به المملكة تجاه الأشقاء في اليمن، مؤكدةً إلى الخروج بتوصيات تعزز هذه العلاقة للاستمرار في الدعم التنموي المستدام الذي يحقق التعافي الاجتماعي والاقتصادي والمؤسسي في اليمن .

وتناولت الندوة التي قدمها عن السلطة المحلية مدير عام الاعلام والعلاقات العامة قاسم ابراهيم وعن نشطاء من المجتمع المدني المحلي ، الدكتور عبدالحميد اليوسفي ثلاثة محاور رئيسية هي: الجذور التاريخية للرؤية الإنسانية للمملكة إقليميا وعالميا، والدور الإنساني للمملكة في اليمن، بالإضافة إلى دور الندوة العالمية للشباب الإسلامي الإغاثي والتنموي في اليمن.

وأشارت الندوة إلى أن الدور الأخوي والإنساني للمملكة في اليمن جهد مقدر ومشكور وشمل مجالات عديدة إغاثية وتنموية واقتصادية، موضحةً أن المملكة العربية السعودية نفذت في اليمن أكثر من (1290) مشروعًا بتكلفة مالية بلغت نحو (16,182,976,237) مليار دولار خلال الفترة الممتدة من سبتمبر/ أيلول 2014 وحتى ديسمبر/ كانون الثاني 2023م.

كما هنأ المشاركون في الندوة قيادة المملكة العربية السعودية ممثلةً بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بمناسبة الذكرى 94 لتأسيس المملكة العربية السعودية، التي تحتفي به المملكة بإنجازات عظيمة في شتى المجالات، ولا سيما في مجال العمل الإنساني.

وشهدت الندوة الحوارية العديد من المداخلات من قبل الحاضرين، أكدت في مجملها على عمق العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط المملكة العربية السعودية بالشعب اليمني، معبرةً عن شكرها العميق للمملكة حكومة وشعبا لدعمها المستمر لليمن إغاثيا وتنمويا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى