اخبار اليمن | الجامعة الألمانية الدولية -عدن تعلن عن نتائج المفاضلة للمنح المجانية، وتُكّرم الأولى في الثانوية

اخبار اليمن

أقامت الجامعة الألمانية الدولية اليوم الثلاثاء الموافق 24 سبتمبر 2024م، فعالية احتفالية لإعلان نتائج امتحانات المفاضلة التي تمت بالجامعة قبل أيام، والمخصصة للمقاعد التنافسية المجانية وفي الفعالية كرمت الطالبة روان عبدالعزيز بن عبدالعزيز – الأولى على مستوى المحافظات المحررة بالثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024م.
وخلال الفعالية تحدث كل من رئيس الجامعة أ. د. عبد الفتاح السعيدي وممثل مجلس الأمناء أمين عام الجامعة د. محمد اليزيدي بكلمات ترحيبية مؤكدين دعم مجلس الجامعة ومجلس الأمناء للطلاب المتميزين؛ والتزامهم أيضًا بتوفير بيئة تعليمية نوعية متكاملة لمواصلتهم الدراسة في الجامعة وفق معايير دولية.
وكانت الفعالية قد شهدت عرضًا مرئيًا عن الجامعة ومبانيها وقاعتها الدراسية ومعاملها الخاصة للتدريب والتطبيق العملي والتي تتميز بها الجامعة عن غيرها..
حيث أعلن رئيس الجامعة عن مفاجئة بمنح الطالبة الحاصلة على المركز الأول في الثانوية على مستوى المناطق المحررة – مقعد مجاني بالجامعة، مما يعكس التزام الجامعة بتعزيز التعليم وتشجيع التعلم.
وقدم نائب رئيس الجامعة – عميد كلية الهندسة والحاسبات د. أنيس عبد الله شعفل شرحًا وافيًا حول آلية المفاضلة وأمانة وشفافية تصحيح الامتحانات وسرية العملية الامتحانية ككل، ثم أعلن عن أسماء 12 طالبًا وطالبة هم الذين تم اختيارهم كمستحقين للمنح – في مختلف تخصصات الجامعة – بعد تميزهم في امتحانات المفاضلة التي خاضوها مع ما يقارب 300 طالب وطالبة من خريجي الثانوية لهذا العام 2023-2024م، ودعاء الطلاب الذين توفقوا بالامتحانات الى الحضور الساعة 9 صباحًا السبت القادم، الموافق 28 سبتمبر لتكريمهم بتسليم قرار الجامعة، واستكمال إجراءات القيد.
من جانبها تحدثت د. رجاء أحمد علي مسعد عميد كلية الطب والعلوم الصحية التطبيقية عن مميزات الجامعة وما تمتلكه من تقنيات متقدمة تستخدم في التعليم؛ إلى ذلك أشارت د. عبير جميل عميد كلية العلوم الإدارية والإنسانية عن مستوى الجودة في الجامعة وعملية تسهيل قبول الطلاب وتخفيض الرسوم الدراسية.
ومن جانبهم قدم رؤساء الأقسام في كليات الجامعة – الطبية، الهندسية التقنية والإدارية – تعريفا شاملا للطلاب الحاضرين من خريجي الثانوية عن تخصصات الجامعة والكليات ومميزات كل تخصص واهميته ووظائف خريجيه المستقبلية.
اختتمت الفعالية بإعلان مفاجئة كبرى من قبل رئيس الجامعة للطلاب الذين دخلوا امتحانات المفاضلة ولم يحالفهم الحظ بالمنح، أن مجلس الأمناء قد أقر بمنحهم تخفيض 50% بالتحديد للذين حصلوا على معدل 50% وما فوق في امتحانات المفاضلة بكل تخصصات الجامعة عدا الطب البشري والأسنان، حيث يحق لأي طالب دخل امتحان المفاضلة وكانت درجته 50% وما فوق يحق له ان يسجل باي تخصص في كليات الجامعة الثلاث وبتخفيض 50% في الرسوم الدراسية عدا تخصصي الطب البشري والأسنان، وتمنى التوفيق للجميع، وقدم شهادة تكريم للطالبة روان عبدالعزيز بن عبدالعزيز الحاصلة على المركز الأول بالثانوية العامة لهذا العام 2023-2024م، حيث عبرت عن سعادتها بحضور والدها ووالدتها في اختيارها للدراسة في الجامعة الألمانية الدولية عدن نظرًا للتعليم المتميز الذي تقدمه الجامعة والسمعة الطيبة الرفيعة التي اكتسبتها رغم حداثة نشأتها.
حضر الاحتفالية جمع غفير من الأكاديميين والاداريين واولياء أمور الطلاب والطلاب الذين حضروا بلهفة لسماع نتائج المفاضلة..


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن الغد , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن الغد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى